اخبار العراق اليوم

نائب: سنعمل مع الحلبوسي على فتح تحقيق مع كل من أساء للبرلمان

قناة السومرية
مصدر الخبر / قناة السومرية

السومرية نيوز/ بغداد
أكد النائب عن المحور الوطني محمد الكربولي، الأحد، أن كتلته ستعمل مع رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي على “تغيير” مفهوم البرلمان، مشدداً على أنه سيتم فتح تحقيق مع كل من “أساء” لقبة البرلمان والشعب العراقي و”دعم الفساد والمفسدين”.

وقال الكربولي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “انتخاب الحلبوسي هي الخطوة الأولى بطريق اختيار رئاستي الجمهورية والوزراء والمضي بتشكيل حكومة تلبي تطلعات الشعب العراقي”، مبيناً أن “التغيير ابتدأ من مجلس النواب باختيار أصغر رئيس برلمان بالعالم ومن طاقات شبابية كما وعدنا جماهيرنا”.

وأضاف، أن “انتخاب رئيس مجلس النواب أعطى صورة واضحة عن شكل الكتلة الأكبر والتي تضم جميع المكونات وأطياف الشعب العراقي”، ماضياً إلى القول، “سنعمل مع الحلبوسي على تغيير مفهوم البرلمان وسندافع عن هذا الصرح الشعبي من أية إساءات وسنفتح مع رئيس المجلس تحقيقا مع كل من أساء لقبة البرلمان والشعب العراقي ودعم الفساد والمفسدين”.

وأكد الكربولي، أن “هناك بوادر حقيقية لإعادة لم الشمل وإعادة ترتيب التحالفات السياسية، خاصة أن لدينا تفاهمات كبيرة مع العديد من القوى الوطنية وتجسدت تلك التفاهمات بشكل ديمقراطي خلال جلسة التصويت على مرشحنا لرئاسة مجلس النواب”.

وكان مجلس النواب صوت بجلسته التي عقدت أمس السبت ( 15 ايلول 2018)، على محمد الحلبوسي لشغل منصب رئيس مجلس النواب وحسن كريم لشغل منصب النائب الأول للرئيس، فيما أرجأ المجلس التصويت على النائب الثاني للرئيس بعد فشل المرشحين في الحصول على النسبة المطلوبة بالنصف زائد واحد من أعضاء مجلس النواب.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة السومرية

عن مصدر الخبر

قناة السومرية

قناة السومرية

أضف تعليقـك