اخبار العالم

تركيا تواجه "أزمة قس" جديدة

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

01:01 – 16/09/2018

متابعة – موازين نيوز
حكم القضاء التركي على جندي سابق في الجيش البريطاني بالسجن 7 سنوات ونصف في تركيا بعد اتهامه بالقتال مع وحدات حماية الشعب الكردية ضد تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا.
وذكرت صحيفة “الغارديان” البريطانية، أن جو روبنسون (25 عاما) من مدينة لانكشاير البريطانية، تلقى عقوبة بالسجن 7 سنوات و6 أشهر.
وحكمت تركيا أيضا على خطيبة روبنسون الكردية، ميرا روخان، بالسجن مع وقف التنفيذ بتهمة  نشر “دعاية إرهابية” بسبب نشرها صورا للعلم الكردي وروابط لأغاني كردية.
وكان روبنسون وروخان يقضيان عطلة في جنوب غرب تركيا عندما تم احتجازهما في 22 يوليو، عندما داهمت الشرطة أحد المنتجعات في ديديم، على بعد 100 كم من مدينة بودروم، حيث كان الشابان في ضيافة والدة ميرا روخان.
وسبق لروبنسون أن خدم في في أفغانستان عام 2012، قبل أن يقاتل إلى جانب قوات حماية الشعب الكردية في سوريا ضد تنظيم داعش.
ويهدد سجن الجندي البريطاني السابق في تركيا بتفجير أزمة بين لندن وأنقرة، شبيهة بأزمة القس الأميركي الذي تعتقله تركيا أيضا بتهم لها علاقة بالإرهاب حسب تصنيفها.
ونقلت الصحيفة بيانا لوزارة الخارجية البريطانية تقول فيه إنها تقف مستعدة لتقديم المساعدة القنصلية للمواطن البريطاني المحتجز في تركيا.
جدير بالذكر أن عددا من البريطانيين وجنسيات أخرى من أوروبا توجّهوا خلال السنوات الماضية إلى سوريا للانضمام إلى القتال ضمن صفوف قوات سوريا الديمقراطية ضد تنظيم “داعش” الإرهابي.انتهى29/أ43

قالت صحيفة وول ستريت جورنال إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعتزم الإعلان عن رسوم جمركية جديدة على واردات من الصين تبلغ قيمتها نحو 200 مليار دولار بحلول يوم الاثنين.

أعلنت سلطات بوركينا فاسو، مقتل 8 مدنيين في هجوم مسلح على منطقتين مختلفتين شرقي البلاد حيث ينشط الجهاديون منذ عدة أشهر.

ضربت هزة ارضية بقوة 4 درجات على مقياس ريختر، الاحد، ضواحي بلدة جنت شهر بمحافظة فارس جنوب ايران.

علّق نجل الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك على قرار محكمة جنايات القاهرة بالقبض عليه وشقيقه، وحبسهما على ذمة قضية تتعلق بالتلاعب في البورصة.

أعلنت السلطات الفلبينية، الأحد، أن ما لا يقل عن 25 شخصا لقوا حتفهم نتيجة الدمار الذي خلفه إعصار “مانكوت” في مناطق شمالي البلاد.

أعلن مسؤول إيراني رفيع السبت أن منظمة الدول المصدرة للنفط اوبك “لم تعد تتمتع بكثير من المصداقية” بعد أن حولها بعض الدول إلى “أداة بيد الولايات المتحدة”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك