اخبار الاقتصاد

العراق يحصل على قرض ياباني بقيمة (22) مليون دولار لتحسين المياه في اقليم كردستان

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

01:38 – 16/09/2018

بغداد – موازين نيوز
وقعت وزارة المالية، الاحد، مع السفارة اليابانية قرضا بقيمة (22) مليون دولار لتحسين المياه في اقليم كردستان المرحلة الثانية.
وذكر بيان للوزارة تلقت /موازين نيوز/، نسخة منه، ان “وكيل الوزارة ماهر حماد جوهان وقع مذكرة حصول العراق على قرض بقيمة 22 مليار دولار من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا التي يترأسها ماسايوكا هيروشادا لتحسين المياه في اقليم كردستان المرحلة الثانية”.
واضاف، ان “قيمة القرض تم مناقلتها من فائض قرض اعادة اعمار الكهرباء في اقليم كردستان، ويستخدم لغرض تحسين امدادات المياه في الاقليم”.
واشار البيان الى ان “الوكيل جوهان عبر عن سروره لتسلمه السفير الياباني مهامه في بغداد سفيرا لليابان وشكره لدعم حكومة اليابان للاقتصاد العراقي من خلال تقديم القروض الميسره”، مؤكداَ على رغبة جمهورية العراق الاستمرار في ذلك” .
من جانبه ابدى السفير الياباني “استعداد الحكومة اليابانية لتقديم الدعم للعراق في المجالات الاقتصادية وخصوصا اعادة اعمار المناطق المحررة ودعم مشاريع المياه في محافظة البصرة من خلال القرض الياباني الذي وصل حيز النفاذ مؤخرا” .انتهى29/ص

اكد مصرف الرافدين، السبت، ان منح السلف لموظفي الدولة الذين تم توطين رواتبهم لدى المصرف يكون عن طريق فروعه المخصصة في بغداد والمحافظات.

انطلقت أعمال مؤتمر التعليم العالي لتنمية العراق الذي نظمته السفارة العراقية في العاصمة البريطانية لندن بحضور ومشاركة ممثلي عدد من الجامعات العراقية الحكومية والأهلية وشخصيات أكاديمية وسياسية بريطانية .

قرر البنك المركزي الروسي خلال اجتماع مجلس إدارته، اليوم الجمعة، رفع سعر الفائدة الأساسي بنسبة 0.25% إلى 7.5% سنويا، في ظل تزايد مخاطر التضخم في البلاد.

سجلت أسواق العملة الأجنبية في بغداد، صباح اليوم الجمعة، إرتفاعاً طفيفاً بسعر صرف الدولار الامريكي مقابل الدينار العراقي.

أنهى المؤشر العام لبورصة العراق تعاملات اليوم الخميس، آخر جلسات الأسبوع، متراجعاً 0.38%، عند مستوى 544.28 نقطة، خاسراً 2.05 نقطة، مقارنة بـمستوىات إغلاقه يوم أمس الأربعاء.

ارتفعت مبيعات البنك المركزي العراقي من العملة الأجنبية، اليوم الخميس، إلى 182.82 مليون دولار، مقابل مبيعات قيمتها 157.902 مليون دولار بمزاد يوم الأربعاء، بنحو 24.92 مليون دولار.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك