اخبار الاقتصاد

العراق يوقع قرضا مع الوكالة اليابانية لتحسين المياه

اعلنت وزارة المالية، اليوم الاحد، عن توقيعها قرضا مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي ‘جايكا’ لتحسين المياه في اقليم كردستان.

وذكر بيان للوزارة، انه ‘جرى في وزارة المالية صباح يوم السبت الموافق 15/9/2018 مراسيم توقيع المذكرات المتبادلة بين وزارة المالية والسفارة اليابانية في بغداد قرض مشروع تحسين المياه في اقليم كردستان المرحلة الثانية’.

وأضاف البيان انه ‘قد وقع المذكرات المتبادلة عن وزارة المالية ماهر حماد جوهان وكيل الوزارة وكالة وعن الجانب الياباني ناوفوي هاشتيموتو السفير الياباني في بغداد, تبعها توقيع اتفاقية قرض لتسهيل تنفيذ المذكرات المتبادلة اعلاه بين وزارة المالية والوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا’، مبينا ان ‘وكيل الوزارة وقع الاتفاقية عن وزير المالية ورئيس مكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي في بغداد ماسايوكا هيروشادا’.

وتابع ان ‘قيمة القرض (2463) مليون ين ياباني مايعادل (22) مليون دولار تمت مناقلتها من فائض قرض اعادة اعمار الكهرباء في اقليم كردستان , ويستخدم لغرض تحسين امدادات المياه في الإقليم’.

وأشار الى ان ‘السفير الياباني ابدى استعداد الحكومة اليابانية لتقديم الدعم للعراق في المجالات الاقتصادية وخصوصا اعادة اعمار المناطق المحررة ودعم مشاريع المياه في محافظة البصرة من خلال القرض الياباني الذي وصل حيز النفاذ مؤخرا’.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الوكالة الاخبارية العراقية

عن مصدر الخبر

الوكالة الاخبارية العراقية

الوكالة الاخبارية العراقية

أضف تعليقـك