اخبار العراق الان

بارزاني يكشف عن مباحثات عراقية لتشكيل مجلس اعلى للسياسات يمنع التفرد في السلطة

عراق برس
مصدر الخبر / عراق برس

اربيل  -عراق برس-16آيلول/ سبتمبر: كشف زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود البارزاني، الاحد ،عن محادثات مكثفة مع الأطراف العراقية من أجل تشكيل مجلس أعلى للسياسات والتخطيط، يشترك فيه الكرد والمكونات العراقية الأخرى.

وذكر بارزاني في بيان نقله الموقع الرسمي لبارزاني، أن “المواطنين العراقيين عاقبوا الوجوه والشخصيات التي اقترفت الخروقات الدستورية ضد شعب كردستان”.

وأشار بارزاني، وفق البيان، إلى “المفاوضات الجارية بين الأطراف العراقية لتشكيل الحكومة، وضرورة تشكيلها على ثلاثة مبادئ”، ومؤكداً على “منع السماح للتفرد بالحكم عن طريق تشكيل الحكومة الجديدة على أسس الشراكة الحقيقية، والتوافق والتوازن بين المكونات”.

ولفت إلى أن “هناك حواراً مكثفاً مع الأطراف العراقية من أجل تشكيل مجلس أعلى للسياسات والتخطيط الإستراتيجي، يشارك فيه الكرد وبقية المكونات العراقية، ليضطلع بمهمة إصدار القرارات المهمة، وليمنع خرق الدستور والتفرد في الحكم، وليمنع كافة الأشخاص والأطراف من تكرار الجرائم التي ارتكبت بحق شعبنا”.

وبشأن الأوضاع السياسية في إقليم كردستان، أوضح بارزاني، أنه “رغم وجود الضغوطات المختلفة على الحزب الديمقراطي الكردستاني، فإنه تمكن من الحصول على الموقع الأول في الانتخابات البرلمانية العراقية على مستوى كردستان والعراق”.انتهى (1)

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من عراق برس

عن مصدر الخبر

عراق برس

عراق برس

أضف تعليقـك