اخبار العراق الان

احياء سينما الأطفال ومسرح الدمى في المدارس

واع / بغداد / ل . هـ

عقدت لجنة المبادرات والنشاطات اللاصفية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء اجتماعها الأول بالاتفاق على مجموعة أنشطة ومشاريع تطلق في المدارس خلال الفترة القليلة المقبلة.

وذكر بيان للأمانة العامة لمجلس الوزراء تلقت (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) نسخة منه ان “اللجنة سمت مدير عام دائرة النشاطات اللاصفية في وزارة التربية رئيسا لها، وعضوية ممثلين عن وزارات الثقافة والشباب والرياضة والداخلية إضافة الى نقابة الصحفيين العراقيين مكتب الاعلام والاتصال الحكومي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اذ اتفقت اللجنة على تنظيم ورش تأهيلية لمعلمي ومدرسي مادتي التربيتين الرياضية والفنية، وإعادة النشاطات اللاصفية الى سابق عهدها، من خلال اطلاق المشاريع الفنية والموسيقية والمسرحية، فضلا عن سينما الأطفال ومسرح الدمى”.

كما قررت اللجنة “تقديم وزارة الثقافة التقديرات المالية الكافية لاعادة اصدار المجلات الخاصة بالأطفال، وإعادة تفعيل مسرح الدمى المتحرك، وسينما الأطفال، إضافة الى اتفاق الوزارة مع شبكة الاعلام العراقي ونقابة الصحفيين لاصدار أناشيد واغاني تربوية خاصة بطلاب المدارس، إضافة الى تنظيم رحلات علمية وثقافية لطلاب المدارس، واجراء زيارات ميدانية لمؤسسات الدولة للاطلاع على التعريف بأهميتها وضرورة الحفاظ عليها”.

كما وافقت وزارة التربية على “تسويق مجلة شرطتنا الصادرة من وزارة الداخلية والموجهة الى الأطفال، وايصالها الى جميع المدارس”.

ومن المقرر ان تعقد اللجنة اجتماعها الثاني لتحديد الأنشطة ومددها الزمني، إضافة الى الكلف المالية لكل مشروع، والجهات غير الحكومية القادرة على تأمين المبالغ المالية.

يذكر ان اللجنة انبثقت بناء على توصيات خلية الاعلام الحكومي، التي قررت تشكيل ستة لجان باختصاصات مختلفة، منها لجنة النشاطات اللاصفية.

ت / ل . هـ

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة انباء الاعلام العراقي “واع”

عن مصدر الخبر

وكالة انباء الاعلام العراقي

وكالة انباء الاعلام العراقي "واع"

أضف تعليقـك