اخبار العراق الان

مصدر: حزب بارزاني يدعم ترشيح "ملا بختيار" لرئاسة الجمهورية ويرفض برهم صالح

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم – خاص

كشف مصدر  بالحزب الديمقراطي الكردساني، الأحد، 16/ 9/ 2018، عن تأييد حزبه، للقيادي بالاتحاد الوطني الكردستاني ملا بختيار لنيل منصب رئاسة الجمهورية، فيما بين انه رفض ترشيح رئيس التحالف من أجل الديمقراطية والعدالة برهم صالح للمنصب ذاته.

وقال المصدر في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، ان "الحزب الديمقراطي الكردستاني يدعم ترشيح مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني ملا بختيار لمنصب رئاسة الجمهورية، على حساب النائب الثاني السابق للأمين العام برهم صالح".

وأشار إلى ان "الديمقراطي الكردستاني عبر عن رفضه ترشيح صالح لرئاسة الجمهورية كونه متخوفاً من انضمامه للحزب بعد انشقاقه عنه"، مؤكداً ان "الديمقراطي الكردستاني سيكون له تأثير على اختيار مرشح الوطني الكردستاني لرئاسة الجمهورية".

وفي السياق ذاته، كشف مصدر كردي رفيع المستوى، الاحد (16 أيلول 2018)، عن فرض الحزب الديمقراطي الكردستاني شرطاً جديداً على الاتحاد الوطني الكردستاني، يتعلق بالمناصب السيادية، خصوصاً في محافظة كركوك.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم) إن "هوة الخلافات داخل البيت الكردي، وتحديداً بين الحزبين الكبيرين الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستانيين، عادت لتتفاقم بشأن المناصب السيادية خصوصاً في محافظة كركوك".

وأضاف، أن "الحزب الديمقراطي الكردستاني أبلغ القيادات في الاتحاد الوطني بان منصب محافظ كركوك مقابل رئيس الجمهورية، كون منصب رئيس الاقليم مجمد في الوقت الحالي".

وتابع، أن "هذا الشرط يسهم في عودة اعضاء مجلس المحافظة من الديمقراطي الى كركوك".

وبين المصدر، أن " قيادات الديمقراطي طرحت اسم رئيس قائمة التآخي في مجلس محافظة كركوك،محمد كمال، كمرشح لمنصب المحافظ بدلاً من مرشحي الاتحاد الوطني الكردستاني".

بغداد اليوم – بغداد دعا رئيس تيار الحكمة، عمار الحكيم، الاحد 16 أيلول 2018، الى عدم جعل مجلس النواب حلبة للنزاعات الفئوية وتصفية الحسابات الشخصية. وقال الحكيم في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "نتوسمُ خيراً بأن يكونَ انتخاب هيئة رئاسة مجلس النو

بغداد اليوم- بغداد أكد كل من رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، يان كوبيتش، الاحد (16 أيلول 2018)، على اهمية تسريع جهود تشكيل الحكومة وفق التوقيتات الدستورية. وذكر المكتب الإعلامي للعبادي، في بيان مقتضب له

بغداد اليوم-بغداد أعلن رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الأحد، 16 أيلول، 2018، رفع الجلسة الافتتاحية ليوم 25 أيلول، فيما أكد توجه هيأة الرئاسة غداً للبصرة. وقال مراسل (بغداد اليوم)، في البرلمان، إن "رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، أعلن رف

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك