اخبار العراق اليوم

نائب عن البصرة يعلن جمع تواقيع لطلب استضافة 4 وزراء في مجلس النواب

قناة السومرية
مصدر الخبر / قناة السومرية

السومرية نيوز/ بغداد
اعلن النائب عن محافظة البصرة عدي عواد، اليوم الاحد، عن جمع 100 توقيع لطلب استضافة وزراء الصحة والموارد المائية والبلديات والمالية في مجلس النواب، فيما عزا سبب الاستضافة لمناقشتهم عن “سوء الاداء” في أزمة البصرة.

وقال عواد في مؤتمر صحفي غقده في مبنى البرلمان وحضرته السومرية نيوز، إنه “تم جمع تواقيع اكثر من 100 نائب استنادا الى المادة 56 من النظام الداخلي للبرلمان التي تتحدث عن تقييم الوزراء”، موضحا “قدمنا طلبا الى رئاسة البرلمان وحصلت الموافقة على استضافة ومناقشة وزراء الصحة والموارد المائية والبلديات اضافة الى وكيل وزارة المالية”.

واضاف عواد، أنه سيتم “مناقشتهم على سوء الاداء في محافظة البصرة، بعدها سيتم بنهاية الجلسة التصويت على تقييم اداءهم والذي بالتأكيد هو اداء فاشل”، مؤكدا “سنعمل بكل قوة على محاسبة كل السياسيين التنفيذين الذين لم يخدموا الشعب وكانو مقصرين بحل ازمة البصرة”.

وتشهد محافظة البصرة منذ اشهر تظاهرات غاضبة تطالب بتوفير الخدمات وفي مقدمتها الماء الصالح للشرب والكهرباء، وتطورت الى تدخل القوات الامنية، ما ادى الى مقتل عدد من المتظاهرين واصابة آخرين، مما دعا المرجع الديني الاعلى علي الحسيني السيستاني الى ارسال وكيله السيد احمد الصافي الى المحافظة لحل أزمة المياه فيها.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة السومرية

عن مصدر الخبر

قناة السومرية

قناة السومرية

أضف تعليقـك