اخبار العراق الان

القاء القبض على هكر يقوم بابتزاز الفتيات في بابل

بغداد/…أعلنت القوات الامنية التابعة لشرطة بابل، الاحد، عن القاء القبض على هاكرز يقوم بابتزاز الفتيات مقابل الاموال عبر اختراق صفحات التواصل الاجتماعي.

وذكر الناطق الرسمي بإسم قيادة شرطة بابل العقيد الحقوقي عادل العناوي الحسيني في بيان تلقته "عين العراق نيوز"، ان"قوة من شعبة مكافحة اجرام البلدة اعتقلت شخص يقوم بابتزاز فتيات عبر الفيسبوك مقابل الحصول على أموال وسط المحافظة".

وبين الحسيني أن "هناك شكاوى من مواطنين أفادت بأن شخص من سكنة منطقة شمال بابل، يقوم بابتزاز الفتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالتحايل على حساباتهن على الفيسبوك وسرقة الصور الشخصية للمساومة بمبالغ مالية"، مبيناً أن "قوة من شعبة مكافحة اجرام البلدة ، تمكنت من تشكيل فريق أمني مشترك بالتعاون مع الاستخبارات والامن الوطني ومساعدة احد ضحاياه لتحديد موقعه بعد استدراجه عن طريق هاتفه النقال الشخصي الى وسط مدينة الحلة واعتقاله على الفور".

وأضاف، أن "المتهم محترف باستخدام جهاز الحاسوب والمخادعة"، وتابع الناطق الرسمي، ان "القوة نقلت المعتقل للتحقيق و اعترف بجرائمه الالكترونية، كما قرّ بمسؤوليته بالاحتيال على عدد من الصفحات وقيامه بابتزاز بعض المواطنين خصوصا النساء وتم إحالته الى القضاء لينال جزاءه العادل".

يذكر ان ظاهرة استغلال مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك ارتفعت خلال الفترة الاخيرة، حيث بات يُستغل من قبل بعض المستخدمين للتهديد او الابتزاز المالي. انتهى 15

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من عين العراق نيوز

عن مصدر الخبر

عين العراق نيوز

عين العراق نيوز

أضف تعليقـك