اخبار العالم

الكرملين: بوتين وأردوغان سيبحثان في سوتشي الوضع السوري

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

05:16 – 16/09/2018

متابعة-موازين نيوز
يعقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اجتماعا مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان الذي سيزور سوتشي في الـ17 سبتمبر، لبحث العلاقات الثنائية والوضع السوري.
وقال الكرملين في بيان: “سيبحث الزعيمان المسائل الراهنة من التعاون الثنائي، ومشاكل التسوية السورية”.
وقد تحدث وزير الخارجية الروسي في وقت سابق خلال جلسة عامة للمنتدى الألماني الروسي، عن اجتماع بين بوتين وأردوغان في 7 سبتمبر في العاصمة الإيرانية طهران، ناقشا خلاله كيفية حل مشكلة منطقة إدلب بهدف تقليل المخاطر على السكان المدنيين، مؤكدا أن الزعيمين الروسي والتركي سيبحثان ذلك أيضا خلال اجتماع الـ 17 سبتمبر.
وقد استضافت إيران في 7 سبتمبر، اجتماعا لقادة روسيا وإيران وتركيا، مكرسا للأزمة السورية، واتفقت موسكو وطهران وأنقرة على مواصلة جهودها لحماية المدنيين وتحسين الوضع الإنساني في هذا البلد.
كما اعتبر قادة الدول الثلاث أنه من الضروري تبسيط عملية تشكيل الدستور السوري بهدف تبنيه في أسرع وقت ممكن، متفقين على عقد اجتماع ثلاثي رفيع المستوى في روسيا، لبحث التسوية السورية. انتهى29/د

قالت صحيفة وول ستريت جورنال إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعتزم الإعلان عن رسوم جمركية جديدة على واردات من الصين تبلغ قيمتها نحو 200 مليار دولار بحلول يوم الاثنين.

حكم القضاء التركي على جندي سابق في الجيش البريطاني بالسجن 7 سنوات ونصف في تركيا بعد اتهامه بالقتال مع وحدات حماية الشعب الكردية ضد تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا.

أعلنت سلطات بوركينا فاسو، مقتل 8 مدنيين في هجوم مسلح على منطقتين مختلفتين شرقي البلاد حيث ينشط الجهاديون منذ عدة أشهر.

ضربت هزة ارضية بقوة 4 درجات على مقياس ريختر، الاحد، ضواحي بلدة جنت شهر بمحافظة فارس جنوب ايران.

علّق نجل الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك على قرار محكمة جنايات القاهرة بالقبض عليه وشقيقه، وحبسهما على ذمة قضية تتعلق بالتلاعب في البورصة.

أعلنت السلطات الفلبينية، الأحد، أن ما لا يقل عن 25 شخصا لقوا حتفهم نتيجة الدمار الذي خلفه إعصار “مانكوت” في مناطق شمالي البلاد.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك