اخبار العراق اليوم

النصر: العبادي مازال اقوى المرشحين لرئاسة الوزراء

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

05:07 – 16/09/2018

بغداد- موازين نيوز
اكد ائتلاف النصر بزعامة حيدر العبادي، الأحد، أن الاخير مازال اقوى المرشحين والاوفر حظاً لظفر بمنصب رئيس الوزراء في الحكومة المقبلة.
وقال عضو ائتلاف النصر علي السنيد في بيان تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، ان”العبادي قياساً بالمنجز الذي حققه بالانتصارعلى تنظيم داعش، وانهاء الطائفية، ووقف الانهيار الاقتصادي، واحباط مشاريع تقسيم العراق، فضلاً عن النجاح الكبير في بناء علاقات عربية واقليمية ودولية، ما زال المرشح الاقوى لتسنم منصب رئيس الوزراء”.
واضاف، انه”المرشح الاوفر حظا، خصوصا بعد حديث المرجعية في الجمعة الاخيرة التي أكدت ضرورة العودة لمن يتمتع بالحكمة والخبرة في الاصلاح”.انتهى29/ح

اكد القيادي في تحالف العدالة والديمقراطية ارسلان عبد الله، الاحد، ان زعيم التحالف برهم صالح غير متحمس لنيل منصب رئيس الجمهورية .

أكد نائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني، الأحد، ان الحزبين الكرديين سيعقدان اجتماعا بعد قليل للاتفاق على مرشح الكرد النهائي لرئاسة الجمهورية، فيما اشار الى انه سيعلن عن اسمه خلال الساعات المقبلة.

رحبت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، الاحد، بانتخاب رئيس مجلس النواب ونائبيه، فيما اعربت عن خيبة املها من عدم وصول نساء الى المنصب.

افاد مصدر مسؤول، الاحد، بترشيح الاتحاد الوطني الكردستاني لملا بختيار ولطيف رشيد لمنصب رئاسة الجمهورية.

رجح متابعو/موازين نيوز/، بان يكون رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي والسياسي عادل عبدالمهدي الاكثر حظوظا لتولي رئاسة الحكومة المقبلة.

اكد تحالف المحور الوطني، الاحد، ان الكتل السياسية اثبتت قناعتها بمشروع التغيير البناء، فيما اشار الى ان اختيار محمد الحلبوسي لرئاسة البرلمان فرصة للشباب لإدارة البلد.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك