اخبار الاقتصاد

خاص| الفتح يقدم دليلاً عن هوية الكتلة الأكبر ويرسم ملامح رئيس الوزراء المقبل

قناة الاتجاه
مصدر الخبر / قناة الاتجاه

خاص

عرض تحالف الفتح، الأحد، دليلا على اعتبار البناء بأنها الكتلة الأكبر داخل مجلس النواب والتي بدورها ستعمد إلى تشكيل الحكومة، فيما بين ملامح شخصية رئيس الوزراء المقبل.

وقال النائب عن التحالف أحمد الكناني في حديث لـ”الاتجاه برس”، إن “سائرون والحكمة خرجا من جلسة اختيار محمد الحلبوسي رئيسا للبرلمان قبل بدء التصويت، إلا أن ذلك لم يؤثر على النصاب”، مبينا أنه “بفوز الحلبوسي أصبحت الكتلة الأكبر واضحة للعيان وهي البناء”.

وبشأن هوية مرشح رئاسة الوزراء، أشار الكناني إلى أن “السيد مقتدى الصدر ورئيس تحالف الفتح هادي العامري اتفقا على أن يكون رئيس الوزراء المقبل وفق مواصفات المرجعية”.

وكانت المرجعية الدينية أكدت في العاشر من أيلول الحالي، أن ترشيح رئيس الوزراء من صلاحيات الكتلة الاكبر بموجب الدستور، فيما أبدت عدم تأييدها لأية شخصية يتم اختيارها من بين السياسيين الذين كانوا في السلطة خلال السنوات الماضية سواء أكانوا حزبيين أم مستقلين.

كما حذرت المرجعية في السابع من أيلول الحالي، من تشكيل الحكومة المقبلة وفق نفس الأسس والمعايير التي تشكلت عليها الحكومات السابقة، ودعت لأن يتصف رجال الحكومة المقبلة بـ”الشجاعة والكفاءة”.

MS

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة الاتجاه

عن مصدر الخبر

قناة الاتجاه

قناة الاتجاه

أضف تعليقـك