اخبار العراق اليوم

الديمقراطي الكردستاني يرشح زيباري وشاويس وميراني لرئاسة الجمهورية

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

05:59 – 16/09/2018

بغداد- موازين نيوز
أعلن النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني بشار الكيكي، الاحد،  مرشحي الحزب لمنصب رئيس الجمهورية، مضيفاً أن هذا المنصب من استحقاقات الحزب الديمقراطي.
وقال الكيكي في تصريح نقلته وسائل اعلام كردية واطلعت/موازين نيوز/عليه، :”نحن في الحزب الديمقراطي نرى أن منصب رئيس الجمهورية من استحقاقنا ونتمسك بذلك، ونعتقد أن تولي هذا المنصب من قبل الديمقراطي مهمٌ لضمان قوة رئيس الجمهورية”.
وأضاف: “على حد علمي فإن منصب رئيس الجمهورية من نصيب الحزب الديمقراطي وقد تم اختيار ثلاثة مرشحين لشغله وهم كل من روز نوري شاويس وهوشيار زيباري وفاضل ميراني”.
واعلن الاتحاد الوطني الكردستاني في وقت سابق، ان منصب رئيس الجمهورية من استحقاقه، فيما اشار الى انه سيجتمع مع الديمقراطي للاتفاق على المرشح النهائي للمنصب.انتهى29/ح

أعلن قائد عمليات صلاح الدين الفريق الركن جمعة عناد سعدون، الاحد، انطلاق طائرات عسكرية بحملات مراقبة في سماء بيجي تحسبا لهجوم ارهابي.

اكد ائتلاف النصر بزعامة حيدر العبادي، الأحد، أن الاخير مازال اقوى المرشحين والاوفر حظاً لظفر بمنصب رئيس الوزراء في الحكومة المقبلة.

اكد القيادي في تحالف العدالة والديمقراطية ارسلان عبد الله، الاحد، ان زعيم التحالف برهم صالح غير متحمس لنيل منصب رئيس الجمهورية .

أكد نائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني، الأحد، ان الحزبين الكرديين سيعقدان اجتماعا بعد قليل للاتفاق على مرشح الكرد النهائي لرئاسة الجمهورية، فيما اشار الى انه سيعلن عن اسمه خلال الساعات المقبلة.

رحبت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، الاحد، بانتخاب رئيس مجلس النواب ونائبيه، فيما اعربت عن خيبة املها من عدم وصول نساء الى المنصب.

افاد مصدر مسؤول، الاحد، بترشيح الاتحاد الوطني الكردستاني لملا بختيار ولطيف رشيد لمنصب رئاسة الجمهورية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك