اخبار العراق الان عاجل

مركزان للاقتراع في انتخابات الإدارة المحلية بمحافظة الحسكة

قناة رووداو Rudaw
مصدر الخبر / قناة رووداو Rudaw

رووداو – أربيل

فتحت الحكومة السورية، اليوم الأحد، 16 أيلول 2018، مركزي اقتراع فقط لانتخابات مجالس الإدارة المحلية في المناطق التي تسيطر عليها في محافظة الحسكة، وفق قانون الادارة المحلية الذي أقره المرسوم التشريعي الصادر عن الرئيس بشار الأسد في العام 2011.

وأفاد مصدر من الحكومة السورية لشبكة رووداو الإعلامية بأنه “بعد انسحاب المرشحين لصالح قائمة الوحدة الوطنية (تابعة لحزب البعث الحاكم)، فازت هذه القائمة بالتزكية في جميع بلديات المحافظة لعدم وجود منافسين”.

وأضاف المصدر أنه “تم تحديد مركزي اقتراع في مركز الحبوب ونقابة المعلمين بمدينة القامشلي لانتخاب أعضاء مجلسي بلديتي تل شعير والراية الغربية بريف القامشلي”.

كما أوضح المصدر أن “مدينة الحسكة لم يفتح فيها أي مركز للاقتراع، لأنه لم يكن هناك منافسين لقائمة الوحدة الوطنية الخاصة بحزب البعث”.

وحصلت شبكة رووداو الإعلامية على تسجيل مصور يظهر فيه ناخبون يتوجهون إلى مركز الحبوب بمدينة القامشلي للإدلاء بأصواتهم.

وتنتمي الغالبية العظمى من المرشحين لحزب البعث الحاكم الذي يشارك في الانتخابات ضمن قوائم تسمّى بقوائم “الوحدة الوطنية التقدميّة”.

جرت آخر انتخابات محلية في سوريا في كانون الأول 2011 بعد ستة أشهر من بدء الأزمة. وقد جرت منذ ذلك الحين انتخابات تشريعية في 2016 وانتخابات رئاسية في 2014.

هذا واحتفل موالون للحكومة السورية أمام مركز الاقتراع الواقع بمركز الحبوب بالمربع الأمني بمدينة القامشلي بمناسبة إجراء انتخابات الإدارة المحلية”. 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

عن مصدر الخبر

قناة رووداو Rudaw

قناة رووداو Rudaw

أضف تعليقـك