اخبار العراق الان

الحلبوسي يدعو للتوجه الى البناء وانجاز التشريعات اللازمة

الغد برس
مصدر الخبر / الغد برس

بغداد/ الغد برس:

دعا رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، اليوم الاحد، الى التوجه للبناء وانجاز التشريعات اللازمة، فيما اعلن ان يوم الثلاثاء من الاسبوع المقبل سيكون موعدا لترشيح رئيس الجمهورية.

وقال الحلبوسي من داخل جلسة البرلمان وحضرتها “الغد برس”، “اشكر جميع اعضاء مجلس النواب على منحه الثقة للمساهمة في ترسيخ مبادئ الدستور”، مشيرًا الى “استحقاقات المرحلة الحالية والعمل مع المؤسسات التنفيذية والمستقلة بعيدًا عن التحزب والمذهبية”.

وأكد على “اهمية العمل في اعمار المناطق المحررة والنهوض بالخدمات واستمرار عملية الاصلاح”، داعيا الى “التوجه للبناء والسلام وانجاز التشريعات اللازمة التي ما زالت في ادراج المجلس والحسم في مواجهة الفساد بكل اشكاله واصنافه”.

واعلن انه “تم تحديد يوم الثلاثاء من الاسبوع المقبل موعدا للترشح الى رئاسة الجمهورية”، مشيرا الى انه “سيكون فتح باب الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية من خلال اعلان الموعد عن طريق الموقع الالكتروني لمجلس النواب”.

وكانت هيئة رئاسة البرلمان والمتمثلة برئيس المجلس محمد الحلبوسي ونائبه الاول حسن كريم والثاني بشير الحداد قد تسلموا، اليوم الاحد، مهام عملهم بعد انتهاء دور رئيس السن محمد علي الزيني.

وحسم مجلس النواب يوم امس السبت الجدل حول تسمية رئيسه الجديد حيث فاز محافظ الانبار السابق محمد الحلبوسي بالمنصب بحصوله على 169 صوتاً من اصل 298 صوتا، متقدماً على منافسه النائب خالد العبيدي الذي حصل على 89 صوتاً، فيما جاء رئيس مجلس النواب الاسبق ثالثا بـ19 صوتا، في حين تم اختيار النائب عن سائرون حسن كريم لمنصب النائب الأول للمجلس. 

فيما فاز بشير الحداد بمنصب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب بعد حصوله على 185 صوتاً من أصل 282 صوت، وحصول منافسه احمد حمه رشيد على 53 صوتا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الغد برس

عن مصدر الخبر

الغد برس

الغد برس

أضف تعليقـك