اخبار العالم

مصرع شخصين جراء أعنف إعصار منذ عقود في الصين

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

07:53 – 16/09/2018

متابعة – موازين نيوز
لقي شخصان على الأقل مصرعهما، الأحد، إثر اجتياح إعصار “مانغكوت” السواحل الجنوبية للصين، الذي وصف بأنه “الأعنف” منذ عقود.
وقال تلفزيون الصين المركزي “CCTV” (رسمي) إنّ إعصار “مانغكوت” تسبب في مصرع شخصين في مقاطعة قوانغدونغ، وإصابة 15 آخرين في منطقة ماكاو.
وفي وقت سابق اليوم، أعلنت السلطات الصينية أنها أمرت بإجلاء أكثر من 2.4 مليون شخص من مقاطعة قوانغدونغ، بحلول مساء اليوم، خشية الإعصار.
وأشارت إلى أنها أمرت، أيضا، نحو 50 ألف قارب صيد بالعودة إلى البر في إطار الاستعدادات المصاحبة لوصول إعصار “مانغكوت” إلى البلاد، حسبما نقلت وكالة “أسوشيتيد برس” الأمريكية.
كما أعلنت السلطات إلغاء مئات الرحلات الجوية ورحلات السكك الحديدية للأسباب ذاتها.
من جهتها، نقلت وكالة “شينخوا” الصينية (رسمية) عن المرصد الوطني الصيني إن “المناطق الجنوبية بما في ذلك مقاطعات قوانغدونغ، وفوجيان، وهاينان ستتعرض للرياح والعواصف خلال يومي الأحد والإثنين”.
ووصل إعصار “مانغكوت”، صباح اليوم، إلى السواحل الجنوبية للصين، وصنفته وسائل الإعلام المحلية أنه “أعنف إعصار يضرب البلاد منذ عقود”.
وصباح أمس (السبت) اجتاح الإعصار شمالي الفلبين وأسفر عن سقوط 64 قتيلا حتى الساعة (15:37 ت.غ) من مساء اليوم.انتهى29/6ن

أعلنت المؤسسة الجيوفيزيائية بجامعة طهران لرصد الزلزال، اليوم الأحد، عن هزة أرضية ضربت ضواحي ميناء جاسك بمحافظة هرمزكان جنوب إيران.

يعقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اجتماعا مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان الذي سيزور سوتشي في الـ17 سبتمبر، لبحث العلاقات الثنائية والوضع السوري.

قالت صحيفة وول ستريت جورنال إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعتزم الإعلان عن رسوم جمركية جديدة على واردات من الصين تبلغ قيمتها نحو 200 مليار دولار بحلول يوم الاثنين.

حكم القضاء التركي على جندي سابق في الجيش البريطاني بالسجن 7 سنوات ونصف في تركيا بعد اتهامه بالقتال مع وحدات حماية الشعب الكردية ضد تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا.

أعلنت سلطات بوركينا فاسو، مقتل 8 مدنيين في هجوم مسلح على منطقتين مختلفتين شرقي البلاد حيث ينشط الجهاديون منذ عدة أشهر.

ضربت هزة ارضية بقوة 4 درجات على مقياس ريختر، الاحد، ضواحي بلدة جنت شهر بمحافظة فارس جنوب ايران.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك