اخبار العراق اليوم

الاتحاد الوطني: متمسكون بمنصب رئيس الجمهورية وسيبقى من حصتنا

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

07:45 – 16/09/2018

بغداد – موازين نيوز
أكد الاتحاد الوطني الكردستاني، الأحد، تمسكه بمنصب رئيس الجمهورية، فيما أشار إلى ان تحديد المرشحين للمنصب سيحسم في اجتماع مجلس القيادة.
وقال عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني، حاكم قادر حمه جان، عقب انتهاء اجتماع المكتب السياسي للحزب، بحسب وسائل اعلام تابعة للاتحاد، واطلعت عليها /موازين نيوز/، إن “منصب رئيس الجمهورية من حصة الاتحاد الوطني الكردستاني وسيتم إعلان المرشحين للمنصب خلال اجتماع مجلس قيادة الحزب”.
وأضاف حمه جان، أن “المكتب السياسي ناقش في اجتماعه اليوم، شغل منصب رئاسة الجمهورية، كون المنصب من حصة الاتحاد وسيكون له مرشحين للمنصب”، لافتاً إلى أن “تحديد المرشحين لرئاسة الجمهورية سيكون ضمن جدول أعمال اجتماع مجلس القيادة حيث سيحسم الأمر من قبل المجلس”.
وفي وقت سابق اليوم، أعلن النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني بشار الكيكي، مرشحي الحزب لمنصب رئيس الجمهورية، مضيفاً أن هذا المنصب من استحقاقات الحزب الديمقراطي.
وحدد رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، اليوم، يوم الثلاثاء بعد المقبل المصادف 25/9/2018، موعداً للترشيح لمنصب رئاسة الجمهورية.انتهى29/6ن

هنأ رئيس مجلس الشورى الاسلامي في إيران علي لاريجاني، الأحد، رئيس مجلس النواب الجديد محمد الحلبوسي بمناسبة فوزه في انتخابات رئاسة البرلمان، فيما دعا الحلبوسي نظيره الايراني الى زيارة بغداد.

اعلن رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني، الاحد، وجود حوارات وصفها بالجدية ببغداد لتشكيل المجلس الاتحادي مجلس اعلى للسياسات والتخطيط الستراتيجي.

العبادي يرأس اجتماعاً لمجلس الأمن الوطني

أعلن النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني بشار الكيكي، الاحد، مرشحي الحزب لمنصب رئيس الجمهورية، مضيفاً أن هذا المنصب من استحقاقات الحزب الديمقراطي.

أعلن قائد عمليات صلاح الدين الفريق الركن جمعة عناد سعدون، الاحد، انطلاق طائرات عسكرية بحملات مراقبة في سماء بيجي تحسبا لهجوم ارهابي.

اكد ائتلاف النصر بزعامة حيدر العبادي، الأحد، أن الاخير مازال اقوى المرشحين والاوفر حظاً لظفر بمنصب رئيس الوزراء في الحكومة المقبلة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك