اخبار الاقتصاد

قضية نجلي مبارك تهوي بمؤشر البورصة المصرية

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

08:04 – 16/09/2018

متابعة – موازين نيوز
هوت مؤشرات البورصة المصرية إلى أدنى مستوى في 7 أشهر بعد قرار محكمة جنايات القاهرة بالتحفظ على نجلي الرئيس الاسبق علاء وجمال مبارك و3 متهمين آخرين في القضية المعروفة بقضية التلاعب في البورصة.
وتراجع سهم هيرميس إلى أدنى مستوى منذ ديسمبر 2016، فيما أعلنت المجموعة أنها ليست طرفا في هذه القضية وأن ياسر الملواني أحد المتهمين يشغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي.
كما أعلنت شركة القلعة أن رئيس قطاع علاقات المستثمرين، عمرو القاضي، تم احتجازه على ذمة القضية لعرضه على اللجنة المختصة بالتصالح.
وتعود وقائع القضية إلى عام 2011 عندما تم توجيه اتهامات لجمال وعلاء مبارك و7 آخرين بالتربح والحصول على مبالغ مالية بغير حق من خلال عملية بيع أسهم البنك الوطني المصري.انتهى29/6ن

وقّع كل من البنك الدولي والاتحاد الاوربي، الاحد، اتفاقية برنامج مساعدة تقنية بمبلغ 15,6 مليون يورو بهدف تعزيز مؤسسات رقابة ومحاسبة ادارة المالية العامة في العراق وزيادة فعالية إدارة الموارد العامة وتقديم الخدمات.

تراجعت مبيعات البنك المركزي العراقي من العملة الأجنبية، اليوم الأحد، إلى 149.88 مليون دولار، مقابل مبيعات قيمتها 182.82 مليون دولار بمزاد الخميس الماضي، بنحو 32.94 مليون دولار.

أنهى المؤشر العام لبورصة العراق تعاملات اليوم الأحد أولي جلسات الأسبوع، متراجعاً 0.3%، عند مستوى 542.66 نقطة، خاسراً 1.62 نقطة، مقارنة بـمستوىات إغلاق جلسة يوم الخميس.

اكد البنك المركزي العراقي، الاحد، ان ملكية العراق لسندات الخزانة الأمريكية لشهر حزيران 2018 ارتفعت بواقع (24.0) مليار دولار مقابل (14.3) مليار دولار لشهر آب 2017 أي بنسبة زيادة (67.8 %)

وقعت وزارة المالية، الاحد، مع السفارة اليابانية قرضا بقيمة (22) مليون دولار لتحسين المياه في اقليم كردستان المرحلة الثانية.

اكد مصرف الرافدين، السبت، ان منح السلف لموظفي الدولة الذين تم توطين رواتبهم لدى المصرف يكون عن طريق فروعه المخصصة في بغداد والمحافظات.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك