اخبار العراق اليوم

نائب عن البصرة: سنحيل ملف بعض الوزراء الخدميين الى النزاهة

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

08:28 – 16/09/2018

بغداد- موازين نيوز
كشف النائب عن محافظة البصرة عدي عواد، الاحد، عن سعي اعضاء في مجلس النواب باحالة ملف بعض الوزراء الى هيئة النزاهة نتيجة تقصيرهم في ازمة المحافظة الاخيرة ، فيما اوضح ان الوزراء الذين أحيلت ملفاتهم لم يتسلموا اي مناصب عليا في تشكيلة الكابينة الوزارية الجديدة.
وقال عواد في بيان تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، ان”بعض الوزارات الخدمية اثبتت تقصيرها الكبير تجاه محافظة البصرة  وهناك تحرك على رصد مخالفات تلك الوزارات من خلال رصد نقاط الخلل والتقصير التي قام بها وزراء الحكومة الاتحادية من بينها وزارت الصحة والموارد المائية والبلديات والمالية”.
واضاف، ان”التحرك الحالي تم من خلال جمع  تواقيع بعض اعضاء البرلمان حول الوزارات المذكورة وسيتم إحالتهم الى النزاهة في حال صوت مجلس النواب على نقاط الخلل”، مبيناً انه”بعد احالة ملفات الوزراء الذين يثبت تقصيرهم فانه لم يتسلم الوزراء الحاليين وكوادرهم اي مناصب وزارية في الكابينة الحكومية الجديدة “.انتهى29/ح

أكد الناطق باسم تحالف البناء احمد الاسدي، الاحد، ان الكرد لم يحسموا امرهم بشكل كامل بشأن مرشحهم لمنصب رئيس الجمهورية خلفا لفؤاد معصوم.

اعلنت السفارة الالمانية في بغداد، الاحد، وصول وزيرة الدفاع ارسولا فان ديرلاين الى العاصمة للتحاور بشأن الالتزام الالماني بالعراق.

أكد الاتحاد الوطني الكردستاني، الأحد، تمسكه بمنصب رئيس الجمهورية، فيما أشار إلى ان تحديد المرشحين للمنصب سيحسم في اجتماع مجلس القيادة.

هنأ رئيس مجلس الشورى الاسلامي في إيران علي لاريجاني، الأحد، رئيس مجلس النواب الجديد محمد الحلبوسي بمناسبة فوزه في انتخابات رئاسة البرلمان، فيما دعا الحلبوسي نظيره الايراني الى زيارة بغداد.

اعلن رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني، الاحد، وجود حوارات وصفها بالجدية ببغداد لتشكيل المجلس الاتحادي مجلس اعلى للسياسات والتخطيط الستراتيجي.

العبادي يرأس اجتماعاً لمجلس الأمن الوطني

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك