اخبار العراق اليوم

وزيرة الدفاع الألمانية تتعهد من التاجي بارتباط طويل المدى في العراق

الاخبار
مصدر الخبر / الاخبار

وزيرة الدفاع الألمانية تتعهد من التاجي بارتباط طويل المدى في العراق
الأحد 16 سبتمبر / أيلول 2018 – 17:47
وزيرة الدفاع الالمانية اورسولا فون دير لين
(بغداد اليوم) ترجمة – قالت وزيرة الدفاع الالمانية اورسولا فون دير لين، يوم الاحد، ان القوات الالمانية ستكون بحاجة للبقاء في العراق لفترة طويلة، للمساعدة في اعادة بناء جيش البلاد في الوقت الذي تكافح فيه لضمان عدم إعادة مقاتلي داعش صفوفهم في خلايا سرية. 
وبحسب “رويترز”، فإن اورسولا فون دير لين أعلنت خلال زيارتها للقوات الألمانية في قاعدة التاجي شمالي أن “قوات ألمانيا، التي يبلغ قوامها نحو 125 جنديا في العراق، ملتزمة بدعم بغداد في الوقت الذي تعيد فيه بناء قواتها الآن”.
وأضافت، أن “الحرب ضد داعش تركت جروحاً عميقة وندبات في البلاد”. وقالت عندما سئلت لماذا تستعد ألمانيا لارتباط طويل المدى في العراق ، إن “الأمر يتطلب الصبر … لتقوية العراق مرة أخرى، مؤكدة أن “هذا يتعلق بإعادة بناء بلد في جميع المجالات”.
وقالت فون دير ليين للصحفيين إن “العراق لا يحتاج إلى الاستقرار فحسب بل يحتاج أيضا إلى نمو وتعاون اقتصادي” مشيرا إلى أن ألمانيا “استثمرت نحو 1.4 مليار يورو (1.63 مليار دولار) في العراق منذ عام 2014”.
وبدأت ألمانيا هذا العام بتحويل أنشطتها التدريبية العسكرية إلى الجزء المركزي من العراق بعد أن ركزت في الماضي على تدريب قوات البيشمركة الكردية في شمال العراق.
وقالت فون دير ليين إن القوات الألمانية ستقدم أيضا المشورة لوزارة الدفاع العراقية بشأن قضايا مثل إزالة الألغام وتطوير الدفاعات ضد الأسلحة النووية والبيولوجية والكيميائية.
وبين الوزيرة الألمانية التي تجري حكومتها محادثات حول دور محتمل لألمانيا في الضربات العسكرية ضد استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا، إن “جميع اللاعبين في الحكومة العراقية المستقبلية المحتملة قالوا إنهم يأملون في التزام ألمانيا طويل الأجل بالعراق”.
وفي يوم السبت، أثناء زيارة للقوات الألمانية في الأردن ، قالت فون دير لين إنها لا تستطيع استبعاد نشر القوات الألمانية على المدى الطويل في الشرق الأوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع الاخبار

عن مصدر الخبر

الاخبار

الاخبار

أضف تعليقـك