اخبار العراق اليوم

البناء: لم نحسم إلى الآن مرشحنا لرئاسة الوزراء

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

08:24 – 16/09/2018

بغداد- موازين نيوز
أكد الناطق باسم تحالف البناء احمد الاسدي، الاحد، ان الكرد لم يحسموا امرهم بشكل كامل بشأن مرشحهم لمنصب رئيس الجمهورية خلفا لفؤاد معصوم.
وقال الاسدي في حديث لـ/موازين نيوز/ ان”الكرد لم يحسموا خيارهم بشكل كامل بشأن مرشحهم لمنصب رئيس الجمهورية”،مبينا ان “كتلة البناء لم تحسم الى الان مرشحها لرئاسة الوزراء”.
واضاف، ان”الكتل السياسية أصبحت واضحة بعد انتخاب رئيس مجلس النواب وسنعمل على إكمال التفاهمات لتكون الحكومة الجديدة مسنودة من جميع القوى الفاعلة”.

وتابع الاسدي، ان “تشكيل الحكومة الجديدة لن يتأخر في ظل وجود تفاهمات واضحة”.
يشار الى ان هناك تضاربا بالتصريحات بشأن مرشح الكرد لمنصب رئيس الجمهورية، فالاتحاد الوطني الكردستاني متمسك بانه صاحب الحق في ترشيح رئيس جمهورية، بينما يصر الحزب الديمقراطي الكردستاني على ان يكون الرئيس من حصته.انتهى29/ح

أكد مصدر مقرب من السياسي عادل عبدالمهدي، الاحد، ان الايام المقبلة ستشهد تحديد موقف الاخير من الترشح لرئاسة الوزراء من عدمه.

كشف النائب عن محافظة البصرة عدي عواد، الاحد، عن سعي اعضاء في مجلس النواب باحالة ملف بعض الوزراء الى هيئة النزاهة نتيجة تقصيرهم في ازمة المحافظة الاخيرة ، فيما اوضح ان الوزراء الذين أحيلت ملفاتهم لم يتسلموا اي مناصب عليا

اعلنت السفارة الالمانية في بغداد، الاحد، وصول وزيرة الدفاع ارسولا فان ديرلاين الى العاصمة للتحاور بشأن الالتزام الالماني بالعراق.

أكد الاتحاد الوطني الكردستاني، الأحد، تمسكه بمنصب رئيس الجمهورية، فيما أشار إلى ان تحديد المرشحين للمنصب سيحسم في اجتماع مجلس القيادة.

هنأ رئيس مجلس الشورى الاسلامي في إيران علي لاريجاني، الأحد، رئيس مجلس النواب الجديد محمد الحلبوسي بمناسبة فوزه في انتخابات رئاسة البرلمان، فيما دعا الحلبوسي نظيره الايراني الى زيارة بغداد.

اعلن رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني، الاحد، وجود حوارات وصفها بالجدية ببغداد لتشكيل المجلس الاتحادي مجلس اعلى للسياسات والتخطيط الستراتيجي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك