اخبار العراق اليوم

الحلبوسي: سنتوجه غداً لمحافظة البصرة

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

03:27 – 16/09/2018

بغداد – موازين نيوز
أعلن رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الأحد، توجه هيئة رئاسة البرلمان إلى محافظة البصرة، غداً الإثنين، للإطلاع على واقعها.
وقال الحلبوسي، في كلمة له خلال جلسة البرلمان اليوم، واطلعت عليها /موازين نيوز/: “سنتوجه غداً الى محافظة البصرة من أجل الإطلاع على واقعها الخدمي”.
الجدي بالذكر أن البرلمان، عقد أمس السبت (15 أيلول 2018)، جلسة مخصصة لاختيار رئيس البرلمان ونائبيه، لم تخلو من السجالات بين الكتل وغياب التوافقات، وحسمت بانتخاب مرشح تحالف البناء، محمد الحلبوسي عضو كتلة “الحل” ومحافظ الأنبار السابق، رئيسا للبرلمان من بين 9 مرشحين، ليكون أصغر رئيس لهيئة تشريعية عراقية، كما تم اختيار حسن كريم الكعبي مرشح سائرون نائبا أول له، وبشير الحداد مرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني نائباً ثانياً له.انتهى29/6ن

العراق يقرر نشر قوات امنية على طول الحدود مع تركيا

أكد مصدر مقرب من السياسي عادل عبدالمهدي، الاحد، ان الايام المقبلة ستشهد تحديد موقف الاخير من الترشح لرئاسة الوزراء من عدمه.

كشف النائب عن محافظة البصرة عدي عواد، الاحد، عن سعي اعضاء في مجلس النواب باحالة ملف بعض الوزراء الى هيئة النزاهة نتيجة تقصيرهم في ازمة المحافظة الاخيرة ، فيما اوضح ان الوزراء الذين أحيلت ملفاتهم لم يتسلموا اي مناصب عليا

أكد الناطق باسم تحالف البناء احمد الاسدي، الاحد، ان الكرد لم يحسموا امرهم بشكل كامل بشأن مرشحهم لمنصب رئيس الجمهورية خلفا لفؤاد معصوم.

اعلنت السفارة الالمانية في بغداد، الاحد، وصول وزيرة الدفاع ارسولا فان ديرلاين الى العاصمة للتحاور بشأن الالتزام الالماني بالعراق.

أكد الاتحاد الوطني الكردستاني، الأحد، تمسكه بمنصب رئيس الجمهورية، فيما أشار إلى ان تحديد المرشحين للمنصب سيحسم في اجتماع مجلس القيادة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك