العراق الان

العتبة العلوية تعلن نجاح خطّتها الخاصة بالعشرة الأولى لشهر محرم الحرام

عين للانباء
مصدر الخبر / عين للانباء

أعلنت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة نجاح خطتها الخاصة بالعشرة الأولى لشهر محرم الحرام لعام 1440 هـ وبمشاركة جميع أقسام وشُعب العتبة المقدسة.

وقال عضو مجلس إدارة العتبة العلوية رئيس قسم الإعلام فائق الشمري” واصلت العتبة العلوية المقدسة ابتداءَ من أمينها العام المهندس يوسف الشيخ راضي والسادة أعضاء مجلس إدارة العتبة ورؤساء الأقسام وحتى آخر منتسب فيها في جهد استثنائي واصلت فيه الليل بالنهار من أجل إنجاح الخطة الأمنية والخدمية والصحية للعشرة الأولى من شهر محرم الحرام ، فضلاَ عن التعاون والتنسيق مع المؤسسات الخدمية والأمنية والبلدية والصحية في المحافظة .

 

 وأضاف الشمري ” تم تقديم كل ما يخدم زائري مرقد أمير المؤمنين(عليه السلام) ويسهّل عليهم أداء الزيارة حيث شاركت من أجل تحقيق ذلك أقسام العتبة المقدسة وشُعبها ووحداتها كافة, وتم الإعداد لها قبل الزيارة المباركة مؤكداَ إن مراسيم الخدمة تضمنت الآتي:

 

 * تم توزيع أكثر من 60 ألف وجبة طعام وبواقع وجبتين صباحية ومسائية لجموع الزائرين .

 

* تم إيصال المياه الصالحة للشرب داخل وخارج الصحن الحيدري الشريف لجميع المواكب الحسينية عبر منافذ متعددة في شوارع ومداخل المدينة القديمة المختلفة وقد وصلت نسبة التجهيز إلى مليونين لتر من الماء على مدى 24 ساعة متواصلة .

 

* تم توفير أكثر من ٢٠٠ آلية مختلفة التخصصات بينها العشرات من العجلات المخصصة لنقل الزائرين من وإلى مداخل المدينة القديمة وصولاً إلى مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام), مشيراً إلى تقديم أفضل الخدمات للزائرين الكرام بالتنسيق مع مديرية البلدية ومديريتي الماء والمجاري والدوائر الخدمية الأخرى لإنجاح الخطة الخدمية المعدة .

 

* فرش 12 ألف متر من السجاد (الكاربد) الأحمر ملائما للمناسبة الأليمة.

 

* تهيئة  2 طن من الأدوية مع المستلزمات الطبية الأخرى وبمشاركة أكثر من 400 معاون طبي وطبيب صحي فضلاَ عن اكثر من 150 عنصرا من عناصر الإخلاء الطارئ وبالتعاون مع دائرة صحة النجف الأشرف ومنتسبي جمعية الهلال الأحمر ومديرية الدفاع المدني بالمحافظة.

 

* تفويج واستقبال أكثر من 750 موكبا حسينيا في العتبة المقدسة ومحيطها وتسهيل إنسيابية دخولهم وخروجهم بإشراف هيأة المواكب الحسينية بالعتبة المقدسة .

 

* إعداد خطة أمنية محكمة بغية تقديم الجهد الساند لمنتسبي حفظ النظام في العتبة العلوية لتوفير الحماية للزائرين والمواكب الحسينية القادمين إلى مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) أثناء تأدية مراسم الزيارة وبالتنسيق مع الدوائر الأمنية وقيادة الشرطة وقيادة العمليات في عمليات الفرات الأوسط.

 

* قيام قسم الشؤون الدينية بإعداد برنامجاً خاصاً لهذه المناسبة والفاجعة الأليمة، حيث أقيمت مجالس العزاء من على منبر العتبة المقدسة وسط حضور المحبين والموالين لأهل البيت عليهم السلام .

 

* قيام قسم الإعلام بالعتبة العلوية المقدسة في شُعبة الأخبار وفضائية الإمام علي ( عليه السلام) : بالتغطية الإخبارية لجميع النشاطات من جميع أقسام وشُعب ووحدات العتبة المقدسة والتي استنفرت طاقاتها وجهودها منذ اليوم الأول من محرم الحرام، فضلاً عن النقل الفضائي المباشر وبشكل يومي لأجواء الزيارة وحركة المعزين داخل وخارج العتبة المقدسة، فيما عملت كوادر التواصل الإعلامي إلى تسهيل مهمة أكثر من  175 وسيلة إعلامية بينها فضائيات ووكالات ومواقع خبرية ومصورين فوتوغرافيين، فيما قدّمت الكوادر الهندسية والفنية في شُعبتي تكنولوجيا المعلومات والتواصل الإلكتروني ووحدة الإنفوكرافك في دعم مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية التابعة للعتبة المقدسة لنقل الشعائر الحسينية والخدمات المقدمة لها على مدار الساعة لمحبي أهل البيت (عليهم السلام).

 

* رفد قسمي الصحة والسلامة المهنية والبيئة والشؤون النسوية وبقية المواكب الساندة بأكثر من 100 متطوع من قبل شُعبة المتطوعين وفدوا من المواكب والهيئات الحسينية من البصرة والديوانية وبشكل دوري ومستمر .

 

* استنفار خدمي لغسل الشوارع والطرق المؤدية الى الصحن العلوي المقدس من قبل قسم الشوؤن الخدمية  وشعبة الآليات الخدمية والأقسام الساندة بعد إنتهاء مراسيم الزيارة للأيام العشرة الأولى من شهر محرم الحرام.

 

قسم الشؤون النسوية أعدت برنامجاً حافلا لإحياء العشرة الأولى من محرم الحرام بإقامة مجالس العزاء اليومي والذكر الحسيني اختتمت بقراءة مقتل سيد الشهداء ( عليه السلام) صباح يوم العاشر من محرم الحرام.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من عين للانباء

عن مصدر الخبر

عين للانباء

عين للانباء

أضف تعليقـك