العراق الان

أسودة و MRG تنظم دورة لتطوير مهارات المدافعين عن حقوق الانسان ورصد الانتهاكات

عين للانباء
مصدر الخبر / عين للانباء

السليمانية: حيدر حسين الجنابي

اختتمت منظمة أسودة وMRG دورة تخصصية في حقوق الإنسان أقيمت في محافظة  السليمانية على قاعة فندق هايكريست بمشاركة متدربين من مختلف المحافظات للفترة من ٢٤-٢٦ ايلول ٢٠١٨.

وقال نائب مدير منظمة اسودة ازار محمد لوكالة عين للانباء ” ان أسودة تأسست عام ٢٠٠١ ومهمتها تناول مختلف القضايا الانسانية وخاصة قضايا المرأة والفتيات ومناهضة العنف ” .

وأضاف ” بالنسبة لهذه الدورة هي الثانية التي تقام وهي احد أهداف منظمة أسودة وتقام بتمويل من منظمة  الأقليات في بريطانيا والهدف الرئيسي منها لمساندة المدافعين وتسليمه

وتتعلق بكيفية الرصد والانتهاكات ولهذا دعينا المدافعين عن حقوق الإنسان وناشطي المجتمع المدني من مختلف أنحاء العراق لتبادل الآراء والأفكار ” .

وقال المدرب الدولي خضر دوملي ” حققت منظمة أسودة إنجازا آخر بجمع عدد من الناشطين للاطلاع على أحدث الأسس والأساليب والآليات الخاصة برصد انتهاكات حقوق الإنسان في العراق وكانت المواضيع تتمثل في ثلاثة جوانب رئيسية وهي آليات وأسس المراقبة والتوثيق والاهتمام بقضايا الانتهاكات التي تحدث على الدوام في المدن والبلدات العراقية المختلفة ” .

وأضاف “وكيفية تصنيف وتشخيص القضايا التي يتطلب العمل عليها والجانب الثالث كان مختصا بكيفية تواصل المدافعين والتدريب مع المنظمة ومع موقع خط النار لإرسال الانتهاكات التي يقومون برصدها كجزء من آليات حماية حقوق الإنسان والتوعية “.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من عين للانباء

عن مصدر الخبر

عين للانباء

عين للانباء

أضف تعليقـك