العراق الان

العتبة الحسينية تستعد لاطلاق لمهرجان تراتيل سجادية الدولي الخامس في كربلاء

عين للانباء
مصدر الخبر / عين للانباء

عين للانباء – كربلاء: كشفت اللجنة التحضيرية لمهرجان تراتيل سجادية الدولي الخامس الذي تقيمه العتبة الحسينية المقدسة، عن ابرز الشخصيات التي ستحضر المهرجان.

ومن المؤمل ان تنطلق فعاليات المهرجان في 25 من شهر محرم الجاري الموافق للخامس من شهر تشرين الاول في صحن الامام الحسين بكربلاء المقدسة.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان جمال الدين الشهرستاني، ان “شخصيات اعلامية وسياسية ودينية بارزة ستحضر المهرجان”.

وأضاف الشهرستاني، ان “ابرز الشخصيات المدعوة من خارج العراق هي الاعلامي الانكليزي روب كارتر والشيخ محمد يزداني خان رئيس مجلس الفتوى السنية في لندن والاعلامي المصري مصطفى فيلد البصري رئيس مركز الاستقامة في لندن والدكتورة سناء الشيخ وكيلة وزارة الثقافة المصرية ومازن بن الطاهر الشريف مدير عام الدراسات الاستراتيجية في تونس”.

وأشار الشهرستاني الى “وجود فعاليات متنوعة من بينها ورش في كتابة السيناريو وجلسات شعرية ومسابقة للصور الفوتوغرافية ومعرض دولي للكتاب”.

يذكر ان مهرجان تراتيل سجادية يقام في كل عام استذكاراً لشهادة الامام الرابع لدى المسلمين الشيعة وهو الامام علي السجاد والملقب بزين العابدين لكثرة عبادته وهو ابن الامام الحسين وشهد الامام السجاد مع ابيه واقعة كربلاء التي استشهد فيها ابيه الامام الحسين حفيد النبي محمد وجمع من اهل بيته وصحبه، وهو لم يشارك في الحرب كونه كان عليلا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من عين للانباء

عن مصدر الخبر

عين للانباء

عين للانباء

أضف تعليقـك