اخبار العراق الان

قائد عمليات البصرة للقنصل الإيراني: لن نسمح بالدخول إلى العراق بدون فيزا

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم- البصرة

أكد قائد عمليات البصرة الفريق الركن قاسم نزال المالكي، وخلال لقائه القنصل الإيراني، احمد سياة بوش والوفد المرافق له، أن العراق لن يسمح بالدخول الى أراضيه، من دون "فيزا"، فيما أشار الى أن على المسؤولين في الطرف المقابل الاخذ بعين الاعتبار هذا الجانب.

وذكر بيان لقيادة العمليات، تلقته (بغداد اليوم)، إن "قائد عمليات البصرة الفريق الركن قاسم نزال المالكي استقبل القنصل الايراني في محافظة البصرة احمد سياة بوش والوفد المرافق في مقر قيادة العمليات".

وأضافت، أن "القائد رحب بالحضور"، مؤكداً بأن "حركة الزائرين الوافدين من الجانب الايراني بدأت بشكل تدريجي في الدخول الى الاراضي العراقية لإحياء زيارة اربعينية الامام الحسين علية السلام".

وأشارت إلى أنها "اتخذت وبكل مهنية الاجراءات الكفيلة لحماية الزائرين عبر منفذ الشلامجة الحدودي بالاضافة الى بقية المنافذ الحدودية مع الدول المجاورة".

وأكد قائد العمليات، وفق البيان، أن "ما تم مناقشته في المؤتمر المشترك بين الجانبين الايراني والعراقي ساري المفعول واللجان التي شكلت تعمل بشكل مشترك وجيد على تذليل السلبيات وحل المعاضل بخصوص بعض الخروقات الامنية التي قد تحصل خلال فترة الزيارة".

واشار قائد العمليات الى "عدم السماح بالدخول الى الاراضي العراقية بدون فيزا"، مبيناً أن "على المسؤولين في الطرف المقابل الاخذ بعين الاعتبار هذا الجانب".

ولفت إلى أن "الخطة المستقبلية لقيادة العمليات هي تأمين الحدود الفاصلة مع الدول المجاورة وتقوية بعض الاماكن الواهنة من الناحية الامنية ونصب الكمائن وبناء المخافر الحدودية وذلك للحد من انتشار المواد المخدرة وعدم دخولها الى الاراضي العراقية".

من جانبه، اشاد القنصل الايراني بـ "جميع الجهود المبذولة من القوات الامنية والسادة المسؤولين في العراق وحكومة البصرة المحلية على تسهيل دخول حركة الزائرين الى الاراضي العراقية".

وأكد القنصل على "التعاون بين الدولتين الجارتين في مجال السياحة الدينية وأمن الحدود لحل المشاكل الخاصة بتواجد الزائرين"، مضيفاً أن "الشعب العراقي كان ومازال كريما مع الزائرين وصاحب المبادرة الاولى في تقديم الخدمات".

وفي ختام اللقاء، نقل سياة بوش "شكر حكومة وشعب إيران الى حكومة وشعب العراق".

بغداد اليوم – متابعة أعلنت الخارجية الأمريكية، الخميس، أن السفير السعودي لدى الولايات المتحدة الأمير خالد بن سلمان توجه إلى الرياض، مضيفة أن واشنطن تنتظر عند عودته معلومات حول قضية اختفاء جمال خاشقجي. وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيذ

بغداد اليوم- خاص كشف محمد سالم، النائب عن تحالف "سائرون"، المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الخميس (11 تشرين الأول 2018)، عن وجود قوى خارجية تحاول العبث بالملف الامني وارباك الشارع من اجل التأثير على حكومة رئيس الوزراء المكل

بغداد اليوم- ترجمة نشرت صحيفة "المونيتور" الامريكية، الخميس، تقريرا كشفت فيه عن هجرة غير مسبوقة لطلّاب الحوزات الدينيّة من مدينة قم الإيرانية إلى النجف العراقية. وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "بغداد اليوم"، إنه "

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك