اخبار العراق الان

الزبير تحمل وزارة التربية تأخير توزيع المناهج

راديو المربد
مصدر الخبر / راديو المربد

حمّلت لجنة التربية في مجلس قضاء الزبير غرب البصرة، وزارة التربية المسؤولية الكاملة عن تأخير استلام الطلبة والتلاميذ ولكافة المراحل الدراسية للكتب ، مبينة ان الوزارة وعدت في العام الماضي بتسليم الإدارات بكافة المناهج  قبل بداية الدوام الدراسي وبطبعة جديدة، لكن لم تنفذ وعودها، على حد قولها.

وقال رئيس اللجنة مسلم محسن الصرايفي للمربد ان ” اغلب المدارس لم تستلم المناهج الدراسية كاملة واستلمت بنسبة 50% منها ولكافة المراحل الدراسية “، مشيرا الى ان “العام الدراسي الحالي أسوء الأعوام في توزيع المناهج وطبع المناهج الجديدة بعد حصول تغييرات في عدد من المناهج  وعدم اكتمال طبعها ووصولها للمدارس”، حسب قوله، محملاً وزارة التربية ماوصفه بالتلكؤ والتأخير في توزيعها مما سيؤثر على العملية التربوية وواقع التدريس في كافة المراحل الدراسية.

وأكد ان تأخير طبع وتوزيع المناهج سببه وزارة التربية وتقصيرها في تنفيذ الوعود التي قطعتها بتسليم المناهج كاملة قبل بدأ الدوام ، منوها ان توزيع القرطاسية المقننة اقتصر على تلاميذ الصف الاول الابتدائي فقط.

ولفت الصرايفي الى ان اغلب المدارس الاهلية قامت من خلال روابطها وامكانياتها المادية بطبع مناهجها الدراسية وضمن المتغيرات في بعضها وبشكل كامل وتوزيعها على طلبتها قبل بدء العام الدراسي الحالي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من راديو المربد

عن مصدر الخبر

راديو المربد

راديو المربد

أضف تعليقـك