اخبار العالم

أفغانستان.. انفجار في تجمع انتخابي يسفر عن مقتل 12 شخصا

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

01:19 – 13/10/2018

متابعة – موازين نيوز
قتل 12 شخصا على الأقل، فيما أصيب 32 آخرين، في انفجار استهدف تجمعا انتخابيا لإحدى المرشحات بقرية الرستك، التابعة لإقليم تخار، شمالي أفغانستان.
وقالت قناة “طلوع” المحلية، إن “12 شخصا على الأقل بينهم ضابط بالمديرية الوطنية للأمن، ورجل شرطة، قتلوا، وأصيب 32 آخرين، في تفجير استهدف تجمعا انتخابيا لإحدى المرشحات، بعد ظهر اليوم السبت، في قرية الرستك بإقليم تخار”.
ونقلت القناة عن شهود عيان قولهم إن “التفجير بواسطة عبوات ناسفة مثبتة في دراجة نارية”.
ومن المقرر أن تجري أفغانستان انتخابات برلمانية في 20 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.  
وستجرى الانتخابات في تشرين الأول، بعد الكثير من التأخير، وتعد اختبارا مهما للديمقراطية في البلاد، التي تشهد حربا منذ أربعة عقود.
وتأتي تلك الانتخابات وسط تزايد هجمات طالبان و”داعش” الذين هددوا باستهداف العملية الانتخابية برمتها.انتهى29/أ43

أعتبر وکيل وزير الخارجية الايراني مرتضى سرمدي، السبت، نقل الارهابيين الى افغانستان بعد هزيمتهم في العراق وسوريا تهديد لبلدان آسيا الوسطى والمنطقة.

طالب الاتحاد العام للصحفيين العربن السبت، بكشف الغموض عن اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، مؤكدا أنه يتابع كافة التطورات المتعلقة بالقضية.

ذكرت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أنها تحقق في خرق إلكتروني لبعض سجلات السفر لديها على نحو أدى إلى كشف معلومات شخصية.

انطلق التصويت، اليوم السبت، في انتخابات تكميلية بماليزيا يتوقع أن يفوز فيها السياسي أنور إبراهيم بمقعد في البرلمان يعيده إلى الساحة السياسية مجددا.

افادت السلطات النيجيرية اليوم السبت، نقلا عن المتحدث باسم مؤسسة البترول الوطنية النيجيرية، قوله بأن 16 شخص قتلوا في حريق اندلع ،

غادر القس الأمريكي أندرو برانسون مساء الجمعة تركيا، متوجها إلى ألمانيا عقب إطلاق القضاء التركي سراحه بعد محاكمته بتهم “التجسس وارتكاب جرائم باسم منظمات إرهابية”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك