اخبار العراق الان عاجل

نبع زمزم تواصل حملة (بصرة الكرم) لإغاثة أهالي المحافظة

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

09:42 – 13/10/2018

بغداد – موازين نيوز
اطلقت مجموعة شركات نبع زمزم احد اعضاء المجلس الاقتصادي العراقي، وضمن مبادرة “الوفاء للعراق”، حملة “بصرة الكرم”، لدعم اهالي محافظة البصرة في توفير المياه الصالحة للشرب بعد تلوث مياهها.
وقال مصدر في مجموعة شركات نبع زمزم، “من منطلق الواجب في إغاثة ومساعدة اهلنا في جميع مناطق العراق وبعد حادثة تلوت المياه في البصرة وتعرض الآلاف لحالات التسمم وعدم صلاحية المياه للاستخدام البشري قامت مجموعة شركات نبع زمزم بتسيير قافلة محملة بالمياه الصالحة للشرب ليتم توصيلها وتوزيعها على العوائل المحتاجة”.
وأضاف المصدر، أن “احد اهم اهداف المبادرة تسليط الضوء على ما يعانيه سكان البصرة من أزمة كبيرة، لكن ما يؤسف له أنّ الكارثة التي يعيشها سكان البصرة لم تأخذ الاهتمام المناسب من قبل الجهات الحكومية ذات العلاقة وكذلك المنظمات الإنسانية الدولية”.
من جانبه، أكد المجلس الاقتصادي العراقي، أن مبادراته “تأتي انطلاقاً من واجبنا الانساني والشرعي تجاه أهل محافظة البصرة ومعاناتهم في ظل الظروف الصعبة والضاغطة الناتجة عن شحة مياه الشرب وقلة الخدمات التي أهلكت الحرث والنسل والتي أصابت الآلاف من أبنائنا وأخوتنا الأعزاء بالمرض نتيجة تفشي الأوبئة والامراض، وادراكاً منا لمسؤوليتنا الأخوية والوطنية والشرعية والانسانية”.
وأضاف، أنه “كواجب على المجلس فقد تم اطلاق (حملة بصرة الكرم) ضمن (مبادرة الوفاء للعراق) لإغاثة أخواننا وأولادنا وأحفادنا من أهالي البصرة الكرام”.
وتابع، أن “الحملة تتضمن إرسال 150 شاحنة عبوات ماء للشرب وتجهيز عدد من محطات تصفية الماء وكذلك تجهيز المواطنين بـ100 صهريج من الماء، وقد تم ارسال (الوجبة الاولى) من ماء الشرب والتي تمثلت بـ ١٨ شاحنة محملة بالمياه المعقمة، وهي جزء من مساهمات (مجموعة شركات كار)و(شركة رعد الخليج للمقاولات) و(شركة رمال البحر للنقل البحري) وقد تم توزيعها على المناطق 14 منطقة”.
وللمجلس الاقتصادي مبادرات كثيرة، حيث أطلق (الخميس 14 تموز 2016)، مبادرة (الوفاء للكرادة)، لدعم المتضررين من التفجير الإرهابي الذي استهدف مجمعات تجارية في المنطقة.
وقال المجلس، في بيان إنه شكل “خمسة فرق لعمل استبيان حول كل حالة من حالات العوائل المنكوبة بتفجير الكرادة”، مبينا أن “كل فريق يتكون من احد اعضاء ادارة المجلس الاقتصادي العراقي وعضو من المجلس البلدي في الكرادة وعضواً يمثل احد وجهاء منطقة الكرادة وعضواً من احد ممثلي منظمات المجتمع المدني لغرض تشخيص كل حالة على حدة وتحديد المبلغ المستحق لها، على ان تتخذ القرارات من قبل لجنة عليا تم تشكيلها ايضاً لهذا الغرض”.
وأضاف، أن “المجلس اطلق مبادرة الوفاء للكرادة، وجمع مبالغ قدره ٣ مليار و٨٢ مليون و٥٠٠ الف دينار لغاية مساء امس لذوي ضحايا التفجير”، مشيرا إلى أن “رئيس الوزراء حيدر العبادي شكرنا على هذه المبادرة النبيلة واثنى على الجهود والمساهمة القيمة في رفع المعاناة عن المنكوبين من ابناء البلد والذين يمثلون جميع الوان الطيف العراقي الذين سقطوا بين شهيد وجريح بتلك الحادثة المفجعة”.
كما للمجلس مبادرة أخرى لدعم النازحين، تضمنت توزيع آلاف المساعدات العينية من البطانيات والملابس الشتائية الى العوائل النازحة من الموصل في مخيم الخازر بالمحافظة، ومخيمات اخرى.
وكذلك اسهم المجلس ضمن (مبادرة الوفاء للعراق) بتوزيع التبرعات لـ 235 من ذوي الشهداء، وتمويل اعادة تأهيل مجمع الهادي سنتر التجاري.انتهى29/أ43

 

ابدت حكومة اقليم كردستان، السبت، استعدادها لاعادة جثث الغرقى العراقيين في بحر ايجة الى اقليم كردستان.

بالصور.. الايزيديون يواصلون احتفالاتهم بمناسبة عيد جما في معبد لالش شمال العراق

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية منفذ طريبيل بين العراق والاردن، السبت، ضبط شاحنتين محملتين بمادة “منظفات بيتيه” مخالفة للضوابط.

أعلن عضو مجلس النواب، رياض التميمي ،السبت، عن إستحصال موافقة وزير الكهرباء على تثبيت الموظفين بصفة عقد على ملاك الوزارة.

أعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة، السبت، وضع خطة طوارئ لزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) المُرتقبة، سيتم تطبيقها قبل عشرة أيام من بدء الزيارة.

كشف النائب عن محافظة البصرة عدي عواد، السبت، عن توقف نصف المضخات في مشروع ماء R-zero نتيجة حصول انخفاض في تجهيز المياه من مشروع ماء البدعة .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك