اخبار العراق اليوم

برهم صالح للعامري: على الكتل السياسية تسهيل مهمة عادل عبدالمهدي

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

03:35 – 13/10/2018

بغداد- موازين نيوز
أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، السبت، ان على الكتل السياسية تسهيل مهمة رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة عادل عبدالمهدي، مشيرا الى اهمية الاسراع بتشكيل الحكومة وفق الاستحقاقات الدستورية والقانونية.
وقالت رئاسة الجمهورية في بيان تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، ان”الاخير استقبل هادي العامري رئيس تحالف الفتح والوفد المرافق له، حيث تم تقديم التهنئة له بانتخابه رئيساً للجمهورية”.
وأعرب صالح عن “ثقته بقدرة العراقيين على تجاوز كل العقبات باعتمادهم أسلوب الحوار البناء والعمل على تعزيز التعاون وترسيخ وحدة الصف العراقي”، مشددا على “روح الأخوة التي تربط كافة مكونات الطيف العراقي”، لافتا الى”اهمية الاسراع بتشكيل الحكومة وفق الاستحقاقات الدستورية والقانونية والشروع في عملية اعادة الاعمار والبناء وتقديم الخدمات الضرورية للمواطن في كافة مناطق العراق ومكافحة الترهل والفساد المستشري”.
ودعا عبد المهدي الكتل السياسية إلى”التعاون مع رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي وتسهيل مهمته في تشكيل الحكومة المقبلة”.
كما عبر رئيس واعضاء تحالف الفتح عن “دعمهم الكامل لصالح متمنين له النجاح في خدمة الشعب العراقي بكل أطيافه ومكوناته دون أي تمييز”.انتهى29/ح

غداً..لجنة تعديل النظام الداخلي للبرلمان تجتمع لمناقشة تسمية اللجان

الحلبوسي يعلن تأجيل التصويت على اللجان البرلمانية الى يوم الاثنين المقبل

أعلن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، السبت، وجود 30 طلباً للطعن في صحة عضوية نواب في المجلس.

البرلمان يُصوت على تعديل لجنة العلاقات الخارجية الى لجنة “العلاقات الخارجية والمغتربين”

أكد عضو الوفد المفاوض في تيار الحكمة عبد الله الزيدي، السبت، ان الوزارات السيادية سيتم اسنادها الى شخصيات مستقلة، فيما اشار الى ان رئيس الوزراء المكلف عادل عبدالمهدي قد يستقيل اذا تعرض الى ضغوط سياسية.

افاد مصدر نيابي، السبت، باختلال النصاب القانوني لجلسة مجلس النواب المنعقدة حاليا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك