اخبار العالم

زعيم حزب باكستاني يدعو بغداد وطهران واسلام اباد لتشيكل لجنة بشأن الزيارة الاربعينية

الغد برس
مصدر الخبر / الغد برس

بغداد/ الغد برس:

اعتبر زعيم حزب مجلس اتحاد المسلمين الباكستاني، ناصر عباس جعفري، اليوم السبت، ان مسيرة اربعينية الامام الحسين (ع) مظهرا من مظاهر الوحدة بين الشيعة والسنة، داعيا طهران واسلام اباد وبغداد لتشكيل لجنة مشتركة للاربعين لمتابعة شؤون الزائرين.

وذكر جعفري، في حوار خاص لوكالة “ارنا” الايرانية في اسلام اباد، وتابعتها “الغد برس”، انه “يجب علي المسؤولين في ايران والعراق وباكستان تشكيل لجنة مشتركة مؤلفة من وزارات الخارجية والشؤون الدينية للبلدان الثلاثه لحل المشاكل التي قد تحصل للزوار خلال زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام”.

واضاف جعفري ان “تفعل ايران والعراق ومنذ بداية شهر محرم وحتي نهاية الايام المنتهية بزيارة الاربعين بعقد عدة اجتماعات تنسيقة بينهما الغرض منها الاستعداد التام لانجاز هذه المسيرة العظيمة فيجب على الحكومة الباكستانية تشكيل لجنة تنسيقية مشتركة الهدف منها متابعة شؤون الزوار الباكستانيين”.

واشار الى ان “واقعة عاشوراء والاربعين ليست لفئة خاصة من المجتمع بل هي لجميع المسلمين فنشاهد الاخوة السنة والى جانب اخوانهم الشيعة يسيرون مشيا علي الاقدام للوصول الي كربلاء في اربعينية الامام الحسين عليه السلام”.

وثمن جعفري “الجهود الايرانية المبذولة علي الحدود المشتركة بين البلدين خلال فترة الاربعين”، وقال انه “باستطاعة منظمات المجتمع المدني الباكستانية المشاركة في تقديم الخدمات للزوار علي الجانب الباكستاني للحدود كما تقوم العتبة الرضوية المقدسة بتقديمها علي الجانب الايراني”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الغد برس

عن مصدر الخبر

الغد برس

الغد برس

أضف تعليقـك