اخبار الاقتصاد

العراق يغلق منفذ الشلامجة مع ايران الى اشعار اخر

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

03:43 – 13/10/2018

بغداد- موازين نيوز
اعلن مدير تطوير التجارة في منظمة منطقة اروند للتجارة الحرة بايران، السبت، ان العراق اغلق القسم التجاري في منفذ الشلامجة الحدودي بين البلدين الى اشعار اخر.
وقال
ونقلت وكالة ارنا الايرانية عن محمد نظارت، انه”لا توجد مشكلة في تصدير البضائع من إيران، لكن الحكومة العراقية أغلقت حدودها بسبب الافتقار إلي البنية التحتية في أيام زيارة الأربعين الحسيني”.
وأضاف، أن”منظمة منطقة اروند للتجارة الحرة تقوم بالتشاور والإعداد لبعض السلع المطلوبة في العراق لاستئناف التجارة علي هذه الحدود”، مبينا ان”المنطقة بادرت بإنشاء طريق منفصل لمرور زوار الأربعين من أجل تسهيل التجارة مع العراق، وهي بصدد اعداد بعض البنية التحتية للحدود الجمركية للجانب العراقي”.
في وقت سابق، أعلن المسؤولون الإيرانيون في المنطقة أن الأنشطة التجارية لن تتوقف عند حدود شلامجة خلال زيارة الأربعين.
وقف العمل عند حدود شلامجة يؤدي الي خسارة أصحاب شاحنات البضائع علي الحدود الدولية.
يتم شحن ما معدله 600 شاحنة يومياً إلي الحدود العراقية بمنتجات مثل الخضروات والمواد الغذائية ومنتجات الألبان من حدود شلمجة التي تبعد 15 كيلومتراً من خرمشهر، مع قدرة تصديرية يومية تصل إلي 1000 شاحنة.انتهى29/ح

واصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيطرته على اهتمامات الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي، بعد انتقادات عنيفة ومتكررة وجهها لبنك الاحتياطي الفيدرلي ألقت بظلالها على خسائر حادة لأسواق الأسهم العالمية.

حذر صندوق النقد الدولي، السبت، من تضييق فسحة الفرص لإجراء إصلاحات فيما تتزايد المخاطر الاقتصادية، داعيا الدول إلى عدم تخفيض قيمة عملاتها.

كشفت النائب ماجدة التميمي, السبت, عن إجمالي الإيرادات والنفقات الفعلية المتحققة خلال عام 2018 للفترة شهر كانون الثاني إلى نهاية شهر ايلول، لافتة إلى أن أكثر

اكد سوق العراق للأوراق المالية، السبت، ان حجم التداول خلال الأسبوع الماضي تجاوز ال ٢ مليار سهم وبمشاركة ٣٦ شركة.

استقرت اسعار الذهب المحلي العراقي من المركز العراقي الاقتصادي السياسي عند 224 الف دينار للمثقال الواحد.

نشرت /موازنين نيوز/، اسعارالدولار مقابل الدينار

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك