اخبار العراق الان

رئيس الجمهورية يؤكد خلال لقائه العامري على أهمية الاسراع بتشكيل الحكومة

جدد رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم السبت، التأكيد على أهمية الإسراع بتشكيل الحكومة والبدء بعملية إعادة الإعمار والبناء ومكافحة الترهل والفساد، داعياً الكتل السياسية إلى التعاون مع رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي وتسهيل مهمته في تشكيل الحكومة المقبلة.

وقالت رئاسة الجمهورية، إن ‘رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل في قصر السلام ببغداد، اليوم، رئيس تحالف الفتح هادي العامري والوفد المرافق له’.

وأعرب صالح، بحسب البيان، عن ‘ثقته بقدرة العراقيين على تجاوز كل العقبات باعتمادهم أسلوب الحوار البناء والعمل على تعزيز التعاون وترسيخ وحدة الصف العراقي’، مشدداً على ‘روح الأخوة التي تربط كافة مكونات الطيف العراقي’.

وجدد صالح، ‘التأكيد على أهمية الإسراع بتشكيل الحكومة وفق الاستحقاقات الدستورية والقانونية والشروع في عملية إعادة الإعمار والبناء وتقديم الخدمات الضرورية للمواطن في كافة مناطق العراق ومكافحة الترهل والفساد المستشري’.

ودعا صالح الكتل السياسية، إلى ‘التعاون مع رئيس الوزراء المكلف وتسهيل مهمته في تشكيل الحكومة المقبلة’، وأثنى على ‘الدورالبطولي الذي قام به العامري ورفاقه والمقاتلين من كافة الصنوف في مواجهة الارهاب المتمثل بداعش في ساحة القتال والتي حققت النصر المؤزر بتكاتف وتظافر كل الجهود الوطنية الخيرة’.

وشدد صالح، على ‘دعم رئيس الوزراء المكلف باختيار وزراء كابينته’.

من جانبه، عبر رئيس وأعضاء تحالف الفتح عن ‘دعمهم الكامل للرئيس برهم صالح’، معربين عن أملهم بـ’نجاحه في خدمة الشعب العراقي بكل أطيافه ومكوناته دون أي تمييز’.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الوكالة الاخبارية العراقية

عن مصدر الخبر

الوكالة الاخبارية العراقية

الوكالة الاخبارية العراقية

أضف تعليقـك