اخبار العالم

مصرع وفقدان 36 شخصاً إثر سيول وانهيارات أرضية دمرت مئات المنازل بإندونيسيا

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

04:23 – 13/10/2018

متابعة – موازين نيوز
أعلنت السلطات الإندونيسية، السبت، أن سيولا وانهيارات أرضية ناجمة عن هطول أمطار غزيرة في البلاد، تسببت في مقتل 21 شخصا على الأقل بينهم 11 تلميذا وخلفت 15 مفقودا ودمرت مئات المنازل.
وقال مسؤول إغاثة إن أكثر من 500 منزل في إقليمي سومطرة الشمالية وسومطرة الغربية غمرتها مياه السيول أو أصابتها بأضرار بينما جرفت بعض المنازل ودمرت ثلاثة جسور معلقة.
وقال سوتوبو بورو نوجروهو المتحدث باسم هيئة الإغاثة من الكوارث ”عمليات الإجلاء وكذلك البحث والإنقاذ جارية… لكن القرى المتضررة تقع في مناطق جبلية والوصول إليها صعب بسبب التلفيات التي لحقت بالطرق“.
وفي إقليم سومطرة الشمالية قتل 11 تلميذا في مدرسة إسلامية بإحدى القرى يوم الجمعة عندما انهار جدار فصلهم بعد فيضان نهر قريب.انتهى29/6ن

توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت، الرياض بـ”عقاب شديد”، إذا ثبت تورطها في اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

قتل 12 شخصا على الأقل، فيما أصيب 32 آخرين، في انفجار استهدف تجمعا انتخابيا لإحدى المرشحات بقرية الرستك، التابعة لإقليم تخار، شمالي أفغانستان.

أعتبر وکيل وزير الخارجية الايراني مرتضى سرمدي، السبت، نقل الارهابيين الى افغانستان بعد هزيمتهم في العراق وسوريا تهديد لبلدان آسيا الوسطى والمنطقة.

طالب الاتحاد العام للصحفيين العربن السبت، بكشف الغموض عن اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، مؤكدا أنه يتابع كافة التطورات المتعلقة بالقضية.

ذكرت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أنها تحقق في خرق إلكتروني لبعض سجلات السفر لديها على نحو أدى إلى كشف معلومات شخصية.

انطلق التصويت، اليوم السبت، في انتخابات تكميلية بماليزيا يتوقع أن يفوز فيها السياسي أنور إبراهيم بمقعد في البرلمان يعيده إلى الساحة السياسية مجددا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك