اخبار العراق اليوم

المجلس الاعلى يؤكد على أن تكون الحكومة حكومة الشعب وليس الأحزاب

سي ان جي الاخبارية
مصدر الخبر / سي ان جي الاخبارية

بغداد/SNG- أكد رئيس المجلس الأعلى الاسلامي العراقي همام حمودي، السبت، على اهمية مراجعة القوى الوطنية لكل جوانب مسيرتها الفكرية والسياسية والتنظيمية، مؤكداً على أن تكون الحكومة حكومة الشعب وليس الأحزاب.

ودعا حمودي وخلال احتفالية كبيرة أقامها المجلس الأعلى اليوم , بالذكرى الـ37 لتأسيسه، “الحكومة المقبلة إلى وضع خمس قضايا في سلم أولوياتها، في مقدمتها وضع آليات محددة وسياقات عمل لمكافحة الفساد، وتجاوز آليات وأساليب المحاصصة في توزيع المسؤوليات، والعمل بجدية لحماية المنتج الوطني ، وإيلاء أهمية قصوى لقطاع الشباب سيما خريجي المعاهد والكليات  وتوفير فرص عمل لهم، ودعم المرأة وتمكينها من المشاركة في ميادين العلم والعم”..

كما أكد على “أهمية أن يلعب العراق دورا محوريا في أمن واستقرار المنطقة، والتعاون بين دولها، مستنكراً التهديدات الاسرائيلية بقصف الاراضي العراقية، ومؤكدا قدرة الشعب على الدفاع عن أراضيه، ووقوف العراق الى جانب الاشقاء في فلسطين، وحرص العراق على اقامة علاقات متوازنة مه المحيد الاقليمي والدولي”.

وشدد حمودي على “رفض سياسات الهيمنة والتلويح باستخدام القوة واساليب العقوبات، مؤكداً موقفه الرافض للعقوبات الامريكية على ايران والعديد من بلدان العالم، وداعيا الى الحوار والتفاوض في حل المشكلات”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من SNG

عن مصدر الخبر

سي ان جي الاخبارية

سي ان جي الاخبارية

أضف تعليقـك