اخبار العراق الان

هاشمي: إيران اكتسبت تجارب كثيرة من حربها ضد العراق

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم – بغداد

أكد وزیر الصحة والعلاج والتعلیم الطبی الإيراني، حسن قاضي زادة هاشمی، السبت، أن إیران اكتسبت تجارب كثیرة خلال حرب الثماني سنوات مع العراق (1980-1988) في مجال الإسعاف وتنفیذ العملیات الجراحیة لمصابي الحرب.

وقال هاشمي خلال مؤتمر"الطب العسكري لدى آسيا والمحیط الهادئ، الذي عقد بنسخته الرابعة في طهران، إن "بلاده تعلن استعدادها لتقدیم هذه التجارب في متناول الفرق الطبیة العسكریة على صعید العالم".

وأضاف "نحن نتطلع إلى یوم یكون فیه مقر الأمم المتحدة مكاناً لتبادل الآراء حول حیاة أفضل للجمیع، وكي نبلغ ذلك الیوم، علینا أن نوظف اللجنة الدولیة للطب العسكري لخدمة سلامة الشعوب، ونضع لها خططاً عملیة لهذا الغرض، وذلك لأن القوات العسكریة هي جزء من الشعب".

وأشار هاشمی، إلى أن "117 دولة شاركت في المؤتمر"، موضحاً أن "هذا الحضور یجسد مدى صعوبة المهمة والرؤیة العالمیة بضرورة تقدیم الخدمات الطبیة في حالتي الحرب والسلم للجمیع".

بغداد اليوم

بغداد اليوم- بغداد شدد رئيس الجمهورية برهم صالح، السبت، على ضرورة ولادة حكومة قوية في المرحلة المقبلة، فيما وجه بذات الوقت رسالة الى ما اسماها "القوى الخيرة". وقال مكتب رئيس الجمهورية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "بر

بغداد اليوم – بغداد دعا رئيس البرلمان، محمد الحلبوسي، السبت، إلى تحري أنواع العنف ضد المرأة في المجتمع العراقي وأسبابه. وقال الحلبوسي، خلال المؤتمر الدولي العاشر لمكافحة العنف ضد المرأة في بغداد، إن "زيادة العنف ضد النساء هو وليد الفوضى&qu

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك