اخبار العراق الان

لافروف: روسيا ومصر تسعيان للارتقاء بالشراكة بينهما إلى مستوى أعلى

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

لافروف: روسيا ومصر تسعيان للارتقاء بالشراكة بينهما إلى مستوى أعلى

القاهرة/د ب ا:
قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إن بلاده ومصر لديهما اليوم ما يلزم للارتقاء بالشراكة بينهما إلى مستوى أعلى.
جاء ذلك في مقال لوزير الخارجية الروسية لصحيفة “الأهرام” المصرية نشرته ،امس السبت، بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لإقامة العلاقات المصرية الروسية.
واضاف “أنه من الواضح للعيان أن مصر وروسيا تملكان اليوم كل ما يلزمهما من أجل الارتقاء بالشراكة المتعددة الاوجه بين روسيا ومصر الى مستوى أعلى، بما يخدم مصالح مواطنينا ودعم الاستقرار الإقليمي والعالمي. ولسوف نواصل مع الأصدقاء المصريين العمل من أجل تنفيذ هذه المهمة النبيلة”.
وتابع ” نعرب عن اهتمامنا بتوسيع العلاقات في المجالات الثقافية والإنسانية، والاتصالات بين شعبينا، ولعل ما جرى التوصل اليه في كانون أول/ ديسمبر من العام الماضي خلال زيارة الرئيس فلاديمير بوتين للقاهرة، من قرار حول استئناف حركة الطيران المباشر بين عاصمتي البلدين، يمكن أن يساعد على تنفيذ تلك الاهداف، بعد انقطاع منذ تشرين أول/اكتوبر 2015 فى اعقاب ما تعرضت له طائرة الركاب الروسية في سماء شبه جزيرة سيناء من عملية ارهابية”.
وذكر لافروف “يستند الحوار الروسي ـ المصري في الساحة الدولية الى التمسك بتشكيل نظام عالمي متعدد الأقطاب أكثر عدالة وديمقراطية، يقوم على ما تضمنه ميثاق منظمة الأمم المتحدة من قواعد أساسية للعلاقات بين الدول”.
واستطرد “تنادى كل من موسكو والقاهرة بضرورة تسوية مختلف النزاعات والصراعات عبر السبل السياسية والدبلوماسية، وتوحيد المجتمع الدولي من أجل التصدي للإرهاب والتطرف، ودعم نظام حظر أسلحة الدمار الشامل. ونحن على استعداد لرفع مستوى التنسيق في مختلف المجالات من اجل دعم الأمن والسلام في الشرق الأوسط، وتأمين مراعاة حقوق شعوب المنطقة في التحكم في مصائرها”.
يشار إلى أن الكرملين قد أعلن أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سوف يزور روسيا في السابع عشر من الشهر الجاري.

No related posts.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الزوراء

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك