اخبار العراق اليوم

الحلبوسي يبحث مع عبدالمهدي مسار تشكيل الحكومة المقبلة ضمن التوقيتات الدستورية

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

07:53 – 13/10/2018

بغداد- موازين نيوز
بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، السبت، مع رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي مسار تشكيل الحكومة المقبلة ضمن التوقيتات الدستورية.
وجاء في بيان لمكتب الحلبوسي تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، ان”الاخير استقبل رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي؛ لبحث مسار تشكيل الحكومة الجديدة”.
واضاف، انه”في مستهل اللقاء بحث الجانبان جهود إتمام تشكيل الحكومة ضمن التوقيتات التي أقرها الدستور، فيما شدد الجانبان على أهمية تسخير كل الطاقات؛ لتشكيل حكومة قادرة على معالجة الأزمات والنهوض بطموحات الشعب العراقي”.
من جانبه أكد الحلبوسي على”ضرورة أن تكون الحكومة المقبلة قادرة على العمل بحيز كافٍ من الاستقلالية، لتأخذ على عاتقها إعادة الإعمار والنهوض بقطاع الاستثمار في البلاد، واستكمال مشروع الإصلاح الوطني من خلال كابينة حكومية منسجمة وكفوءة وتحظى بتوافق وطني شامل”.انتهى29/ح

أكد عضو تحالف سائرون رعد المكصوصي, السبت، على ضرورة اختيار اللجان النيابية الدائمة وفق الخبرة والكفاءة والتخصص والابتعاد عن المحاصصة للنهوض بعمل المؤسسة وتفعيل دورها الرقابي والتشريعي.

أكد النائب محمد الكربولي، السبت، ان هناك تخوف من الكتل السياسية من عدم قدرة رئيس الوزراء المكلف عادل عبدالمهدي على تحقيق وعوده.

اعلن مكتب رئيس الوزراء المكلف عادل عبدالمهدي، السبت، مباشرة الاخير اعماله من مكتبه خارج المنطقة الخضراء.

أكد نائب عن ائتلاف دولة القانون، السبت، ان الحكومة المزمع تشكيلها من قبل رئيس الوزراء المكلف عادل عبدالمهدي قد لا ترى النور بسبب مطالبات الكتل السياسية، وفيما اشار الى انه لا يتوقع تمريرها من قبل مجلس النواب، بين ان الكت

كشف مصدر مطلع، السبت، عن عدد الاستمارات الخاطئة بالتقديم لمنصب وزير من خلال البوابة الالكترونية التي اطلقها رئيس الوزراء المكلف عادل عبدالمهدي.

طلب تحالف الفتح، السبت، بفتح صفحة جديدة للعلاقات بين اربيل وبغداد، فيما اشار الى زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني الى معالجة الخلافات بحاجة الى اساس للتوافق.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك