اخبار الاقتصاد

المنافذ الحدودية تنفي إغلاق منفذ الشلامجة وتؤكد: مفتوح امام حركة المسافرين والزائرين

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

07:15 – 13/10/2018

بغداد – موازين نيوز
نفت هيئة المنافذ الحدودية، السبت، اغلاق منفذ الشلامجة الحدودي، فيما أكدت أن المنفذ مفتوح أمام حركة المسافرين والزائرين.
وذكر الهيئة في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، أن “منفذ الشلامجة الحدودي مفتوح امام حركة المسافرين والزوار الكرام ويشهد دخول الزائرين والمسافرين على مدار ٢٤ ساعة”، مبيناً انه “من ضمن الاستعدادات لاستقبال الزوار الايرانيين هو وجود اعمال اكساء وأعمال تأهيل ساحات وقوف للحافلات والمركبات التي سوف تقوم بنقل الزائرين الكرام”.
وأضاف البيان، أنه “تم نصب سرادق بين الجانبين العراقي والإيراني لتنظيم حركة الزوار الى كابينات الجوازات، وجميع هذه الاعمال تتعارض مع دخول الشاحنات التجارية الى الجانب الايراني”، مستطرداً: “كما ان الطريق المخصص (الحولي) بدأ استخدامه لدخول العجلات الإيرانية المحمله بالهبات والهدايا والنذور، والتي تم تحديدها بقوائم مفصلة وأرسلت من قبل الهيئة العامة للجمارك الى معاونية جمرك الشلامجة لغرض المباشره بإدخال هذه العجلات”.
ودعت الهيئة، وسائل الإعلام إلى “أخذ الاخبار والمعلومات من الجهات المختصة الرسمية (هيئة المنافذ الحدودية) حصراً بخصوص منافذنا البرية البحرية الجوية، والابتعاد عن الشاعات”.
وكانت وكالة ارنا الايرانية، نقلت عن مدير تطوير التجارة في منظمة منطقة اروند للتجارة الحرة بايران، محمد نظارت، في وقت سابق اليوم، ان العراق اغلق القسم التجاري في منفذ الشلامجة الحدودي بين البلدين الى اشعار اخر.انتهى29/6ن

تعتزم بريطانيا الاحتفاظ بالورقة النقدية فئة 50 جنيها (65 دولارا) ضمن عملتها، عن طريق تقديم نسخة جديدة، أكثر تأمينا من ورقتها النقدية الأعلى قيمة.

اعلن مدير تطوير التجارة في منظمة منطقة اروند للتجارة الحرة بايران، السبت، ان العراق اغلق القسم التجاري في منفذ الشلامجة الحدودي بين البلدين الى اشعار اخر.

واصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيطرته على اهتمامات الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي، بعد انتقادات عنيفة ومتكررة وجهها لبنك الاحتياطي الفيدرلي ألقت بظلالها على خسائر حادة لأسواق الأسهم العالمية.

حذر صندوق النقد الدولي، السبت، من تضييق فسحة الفرص لإجراء إصلاحات فيما تتزايد المخاطر الاقتصادية، داعيا الدول إلى عدم تخفيض قيمة عملاتها.

كشفت النائب ماجدة التميمي, السبت, عن إجمالي الإيرادات والنفقات الفعلية المتحققة خلال عام 2018 للفترة شهر كانون الثاني إلى نهاية شهر ايلول، لافتة إلى أن أكثر

اكد سوق العراق للأوراق المالية، السبت، ان حجم التداول خلال الأسبوع الماضي تجاوز ال ٢ مليار سهم وبمشاركة ٣٦ شركة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك