اخبار العراق الان عاجل

بالوثيقة..التجارة تخبر الشركات بقرار ايران بوقف التعامل بالدولار

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

08:30 – 13/10/2018

بغداد- موازين نيوز
ارسلت وزارة التجارة، كتابا الى غرفة التجارة والشركات تعلمهم من خلاله بقرار ايران بوقف التعامل بالدولار في التبادل التجاري بين البلدين.
وجاء في الوثيقة التي حصلت/موازين نيوز/عليها، ان”رئيس غرفة التجارة الايرانية العراقية يحيى آل اسحاق، اعلن إلغاء التعامل بالدولار الامريكي في المبادلات التجارية بين ايران والعراق، والاستعاضة عنه بعملات اليورو والريال الايراني والدينار العراقي”.
واضافت الوثيقة، انه”قسما آخر من المبادلات بين المصدرين الايرانيين مع التجار العراقيين ستتم وفق مقايضة السلع او بشكل توافقي، مشيرا الى وجود 6 مليارات دولار حجم التبادل التجاري بين ايران والعراق للتفضل بالعلم مع التقدير”.
وفرضت الولايات المتحدة الاميركية، عقوبات على ايران بسبب برنامجها النووي، وحذرت الدول من التعامل مع طهران.انتهى29/ح

فرق الدفاع المدني تخمد حريق المحال الصناعية بكسرة وعطش شرقي بغداد

افاد مصدر أمني، السبت، بوقوع انفجار لم تعرف طبيعته وسط مدينة كركوك.

تنشر /موازين نيوز/مسودة مشروع قانون موازنة عام 2019 التي اقرتها الحكومة وارسلتها الى مجلس النواب.

عثرت عمليات الجزيرة، السبت، على قنابر هاون وصواريخ كاتيوشا ورمانات قاذفة خلال تنفيذ واجب بحث وتفتيش لحقول خلف مقرة كبيسة في الأنبار.

قدم وزير الدفاع الأوكراني ستيبان بولتوراك، استقالته من منصبه، حيث إن القانون الأوكراني الجديد يحتم منذ الأول من يناير 2019، أن يتولى منصب وزير الدفاع شخص مدني.

اعلنت وزارة الداخلية، السبت، القاء القبض على 14 ارهابيا بينهم يعملون في الحسبة وديوان الجند التابع لداعش في محافظة نينوى.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك