اخبار العراق اليوم

سائرون يؤكد ضرورة اعتماد التخصص بتوزيع النواب على اللجان النيابية

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

07:43 – 13/10/2018

بغداد- موازين نيوز
أكد عضو تحالف سائرون رعد المكصوصي, السبت، على ضرورة اختيار اللجان النيابية الدائمة وفق الخبرة والكفاءة والتخصص والابتعاد عن المحاصصة للنهوض بعمل المؤسسة وتفعيل دورها الرقابي والتشريعي.
وقال المكصوصي في بيان تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، ان”آلية توزيع النواب على اللجان البرلمانية الدائمة يجب ان تكون مغايرة عما كان في الدورات السابقة”.
واضاف، ان”على الكتل السياسية إن تراعي التخصص ورغبة النائب باختياره اللجنة وان تبتعد عن المحاصصة في تقسيم اللجان الدائمة”، داعياً هيئة رئاسة المجلس الى”ان تأخذ دورها بهذا الصدد وان لا يترك هذا الامر كما كان في السابق اذ كانت العلاقات الشخصية هي من تحدد اللجنة بعيداً عّن التخصص والكفاءة”.
يذكر إن اللجنة القانونية البرلمانية المؤقتة انتخبت النائب صباح الساعدي رئيسا لها فيما تم انتخاب ريبوار طه نائبا لرئيس اللجنة بالاقتراع السري بعد حصوله على 11 صوت مقابل حصول المرشح المنافس على 3 اصوات من اصل 15 صوت فيما تم الاتفاق على تولي ثامر ذبيان مقررا.انتهى29/ح

الصدر يوجه رسالة الى سنة العراق: استحلفكم بصلواتنا الموحدة ترك المحاصصة الطائفية

بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، السبت، مع رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي مسار تشكيل الحكومة المقبلة ضمن التوقيتات الدستورية.

أكد النائب محمد الكربولي، السبت، ان هناك تخوف من الكتل السياسية من عدم قدرة رئيس الوزراء المكلف عادل عبدالمهدي على تحقيق وعوده.

اعلن مكتب رئيس الوزراء المكلف عادل عبدالمهدي، السبت، مباشرة الاخير اعماله من مكتبه خارج المنطقة الخضراء.

أكد نائب عن ائتلاف دولة القانون، السبت، ان الحكومة المزمع تشكيلها من قبل رئيس الوزراء المكلف عادل عبدالمهدي قد لا ترى النور بسبب مطالبات الكتل السياسية، وفيما اشار الى انه لا يتوقع تمريرها من قبل مجلس النواب، بين ان الكت

كشف مصدر مطلع، السبت، عن عدد الاستمارات الخاطئة بالتقديم لمنصب وزير من خلال البوابة الالكترونية التي اطلقها رئيس الوزراء المكلف عادل عبدالمهدي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك