اخبار الرياضة

تيتي: لاعبو السعودية لم يخشوا مواجهة البرازيل

الصباح الجديد
مصدر الخبر / الصباح الجديد

ودية السيليساو تمنح فرصة الظهور الأول لثلاثي الأخضر
جدة ـ وكالات:

أشاد مدرب البرازيل، أدينور ليوناردو باتشي «تيتي»، بمستوى المنتخب السعودي وأداءه في منتصف الملعب، خاصة في الجمل التكتيكية التي أظهرها وأنه أتعب فريقه في المواجهة.
وفاز السامبا على نظيره السعودي 2 -0، أول أمس، في البطولة الرباعية الودية الدولية المقامة بالسعودية.وقال تيتي: «لعب المنتخب السعودي مباراة جيدة، وأظهر ثقة كبيرة في المواجهة ولم يخش لاعبوه من مواجهتنا».وأضاف: «أعرف الأخضر، فقد تابعته في بطولة كأس العالم الأخيرة، وأيضا المباريات الودية التي لعبها قبل المونديال كمواجهته مع إيطاليا».
استبعد النجم المخضرم حسين عبد الغني، أن تكون مشاركته مع وأكد أن لاعبي المنتخب السعودي استطاعوا الوصول لمرمى فريقه، ولكنهم لم يتمكنوا من التسجيل.
المنتخب السعودي أمام البرازيل أول أمس، مجرد تكريم لمسيرته الطويلة، مشددًا على أنه استحق العودة لصفوف «الأخضر».وشارك عبد الغني في الدقائق الأخيرة من مباراة السعودية والبرازيل، التي أقيمت في إطار الدورة الرباعية الودية «سوبر كلاسيكو» وانتهت بفوز السامبا بهدفين من دون رد.وقال عبد الغني في تصريحات تلفزيونية: «نبارك للجماهير على ظهور المنتخب بهذا المستوى.. الأخضر قدم مباراة طيبة أمام أحد أفضل منتخبات العالم الذي يضم أسماءً لامعة، يلعبون في أكبر أندية العالم، وهذا المستوى لم يتوقعه أكثر المتفائلين».
وأضاف: «كنا نتمنى أن نوفق في تحقيق الفوز من أجل إسعاد الجماهير، لكن للأمانة هناك فروقات كبيرة بيننا وبينهم، وبالإصرار والعزيمة نجحنا في تقليل هذه الفجوة».
وتابع: «جارينا المنتخب البرازيلي في فترات عديدة، وكنا ندًا لهم، وافتقدنا المهاجم داخل الصندوق، وأهم شيء أننا كسبنا الاحتكاك والخبرة».
وعن اعتبار مشاركته لـ6 دقائق تكريمًا له، أجاب ظهير نادي أحد: «أنا لاعب ضمن مجموعة، ومدرب المنتخب هو من يقرر المدة التي يحتاجني فيها، وأتشرف بخدمة منتخب بلادي في أي وقت».
وأردف: «دائمًا أقول إن الكرة ليس بها شيء اسمه تكريم، بل ما حدث معي هو استحقاق.. كرة القدم عطاء، متى ما وُجِد فستنضم للمنتخب وستلعب في ناديك».
وشهدت مباراة أول أمس، بين المنتخبين السعودي والبرازيلي ضمن البطولة الرباعية الودية، الظهور الأول لثلاثة لاعبين في «الأخضر».وفاجأ الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي المدير الفني للمنتخب السعودي المتابعين، بإشراك عبد العزيز البيشي لاعب وسط الفيصلي في مركز الجناح الأيمن، على حساب صاحب الخبرة يحيى الشهري.
وفي الشوط الثاني، دفع بيتزي بالحارس المخضرم مصطفى ملائكة في ظهوره الدولي الأول، مضطرًا بعد طرد محمد العويس، قبل أن يتلقى حارس الفيصلي الهدف البرازيلي الثاني في الثواني الأخيرة.
كما شارك في الوقت المحتسب بدل الضائع، اللاعب الصاعد عبد الرحمن غريب بدلًا من زميله في الأهلي حسين المقهوي، ولم يسعفه الوقت لتقديم الكثير في خطوته الدولية الأولى مع المنتخب السعودي الأول.
يذكر أن المنتخب البرازيلي حسم المباراة التي أقيمت في الرياض، بهدفي جابرييل جيسوس وأليكس ساندرو.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الصباح الجديد

عن مصدر الخبر

الصباح الجديد

الصباح الجديد

أضف تعليقـك