اخبار العراق اليوم

نائب: حكومة عبدالمهدي قد لا ترى النور بسبب مطالبات الكتل السياسية

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

07:01 – 13/10/2018

خاص- موازين نيوز
أكد نائب عن ائتلاف دولة القانون، السبت، ان الحكومة المزمع تشكيلها من قبل رئيس الوزراء المكلف عادل عبدالمهدي قد لا ترى النور بسبب مطالبات الكتل السياسية، وفيما اشار الى انه لا يتوقع تمريرها من قبل مجلس النواب، بين ان الكتل السياسية قلقلة من سيطرة الحرس القديم للمجلس الاعلى الاسلامي على قرارات عبدالمهدي.
وقال النائب الذي فضل عدم الكشف عن اسمه في حديث لـ/موازين نيوز/ ان”الكتل السياسية تعمل بمبدأ مخالف لما تعلنه في الاعلام بشأن منح رئيس الوزراء المكلف عادل عبدالمهدي حرية اختيار كابينته الوزارية”، مبينا ان”الكتل قدمت طلبات لعادل عبدالمهدي للحصول على وزارات معينة وفقا لاستحقاقها الانتخابي”.
واشار الى، ان”دولة القانون طالب بـ4 وزارات وتحالف المحور الوطني طالب بوزارات منها سيادية والكرد رفضوا التنازل عن الوزارات الخاصة باستحقاقهم الانتخابي”.
واضاف، ان”التيار الصدري مرر مرشحيه للكابينة الوزارية من خلال البوابة الالكترونية، فيما طالب تحالف الفتح بوزارات منها الداخلية”، مبينا انه”في حالة عدم الموافقة على طلبات الكتل السياسية، فان مهمة عادل عبدالمهدي بتشكيل الحكومة شبه مستحيلة”.
وتابع النائب، ان”الكتل السياسية قلقة من سيطرة الحرس القديم بالمجلس الاعلى الاسلامي على قرارات عبدالمهدي وتطالبه بالابتعاد عنهم”، لافتا الى ان”فرصة تمرير الكابينة الوزارية التي سيعلن عنها عبدالمهدي ضئيلة جدا وان حصل التمرير فللكتل وزاراتها”.
واعلن زعيم تحالف الفتح هادي العامري في وقت سابق من اليوم، ان تحالفه وتحالف سائرون منح عادل عبدالمهدي حرية اختيار الوزراء في كابينته الوزارية.
وكلف رئيس الجمهورية برهم صالح، عادل عبدالمهدي بتشكيل الحكومة المقبلة بعد اتفاق بين الفتح وسائرون على ترشيحه.
وصرح النائب عن تيار الحكمة الوطني علي العبودي، ان”عبدالمهدي سيستقيل من منصبه اذا واجه ضغوطات سياسية من الكتل والاحزاب”، مشيرا الى انه”يريد ان يشكل حكومة من الكفاءات والمستقلين”.
الى ذلك قال النائب عن تحالف الفتح محمد البلداوي، ان”تحالفه والكتل الاخرى تسعى لترشيح شخصيات مهنية من اجل الخروج بحكومة قوية”.انتهى29/ح

أكدت اللجنة القانونية، السبت، ان حكومة حيدر العبادي اتخذت قرارات غير قانونية خلال فترة تصريف الاعمال.

وجه زعيم التيار الصدر مقتدى الصدر، السبت، رسالة الى سنة العراق وسياسييهم، وفيما دعا “سياسي السنة” الى تقديم المصالح العامة على المصالح الحزبية، طالبهم بأناس أكفاء تكونقراط مستقلين للعيش معا بأمن بعيدا عن “خنجر الخيانة وص

تنشر /موازين نيوز/مسودة مشروع قانون موازنة عام 2019 التي اقرتها الحكومة وارسلتها الى مجلس النواب.

بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، السبت، مع رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي مسار تشكيل الحكومة المقبلة ضمن التوقيتات الدستورية.

أكد عضو تحالف سائرون رعد المكصوصي, السبت، على ضرورة اختيار اللجان النيابية الدائمة وفق الخبرة والكفاءة والتخصص والابتعاد عن المحاصصة للنهوض بعمل المؤسسة وتفعيل دورها الرقابي والتشريعي.

أكد النائب محمد الكربولي، السبت، ان هناك تخوف من الكتل السياسية من عدم قدرة رئيس الوزراء المكلف عادل عبدالمهدي على تحقيق وعوده.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك