اخبار العراق الان عاجل

نزاهة البصرة: المحافظة تواجه تحديات امنية وخدمية

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

06:16 – 13/10/2018

بغداد- موازين نيوز
أكد رئيس لجنة النزاهة في مجلس البصرة محمد المنصوري، السبت، ان البصرة تواجه تحديات امنية كبيرة فضلا عن ازمات الماء والخدمات،  داعيا الى اعادة الخطط الامنية وتفعيل الجانب الاستخباراتي للحد من الجريمة.
وقال المنصوري في بيان تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، ان”البصرة تعاني مشاكل في أولوياتها الجانب الامني والواقع الخدمي والتي تسببت بخروج التظاهرات التي تشهدها المحافظة”.
واشار الى”ضرورة إعادة النظر بالملف الامني وايجاد الخطط البديلة وذلك بالتنسيق بين القيادات الامنية وحكومة البصرة المحلية بالاعتماد على تفعيل وتنشيط الجانب الاستخباري وليس الخطط التقليدية بنصب السيطرات وخلق الازدحامات دون جدوى”.
واضاف، ان”هناك خلل في المعلومات الاستخباراتية مع وجود انتشار الاسلحة خارج المنظومة العسكرية والامنية”، مبينا انه”تم منح الالاف من الموطنين هويات حمل السلاح”.
ودعا المنصوري الى”عقد مؤتمر امني لمناقشة التداعيات الامنية التي شهدتها المحافظة من اغتيالات ووضع الحلول الكفيلة للحد من تردي الوضع الامني في البصرة وايقاف مسلسل الاغتيالات التي ارعبت المواطن لنعيد الثقة والاطمئنان الى الشارع البصري”.انتهى29/ح

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، السبت، عن القاء القبض على مسافرين ايرانيين بحوزتهم حبوب مخدرة في منفذ الشلامجة الحدودي.

صور اولية لانفجار السيارة المفخخة في كركوك

أعلن مركز الإعلام الامني، السبت، اعتقال إرهابي عبر نصب كمين محكم من قبل الاستخبارات العسكرية، في قضاء أبي غريب غربي العاصمة بغداد.

افاد مصدر أمني، السبت، باصابة 6 اشخاص نتيجة انفجار سيارة مفخخة وسط محافظة كركوك.

تمكنت فرق الدفاع المدني، مساء السبت، من اخماد حريق اندلع داخل محال صناعية في منطقة كسرة وعطش شرقي العاصمة بغداد.

ارسلت وزارة التجارة، كتابا الى غرفة التجارة والشركات تعلمهم من خلاله بقرار ايران بوقف التعامل بالدولار في التبادل التجاري بين البلدين.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك