اخبار العراق اليوم

الحلبوسي يعلن تأجيل التصويت على اللجان البرلمانية الى الاثنين المقبل

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

03:29 – 13/10/2018

بغداد – موازين نيوز
أعلن رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، السبت، تأجيل التصويت على اللجان النيابية الدائمة إلى يوم الإثنين المقبل.
وقال الحلبوسي، في جلسة مجلس النواب اليوم: “يؤجل التصويت على تسمية اللجان النيابية الدائمة الى يوم الاثنين المُقبل”.
وأفاد مصدر نيابي، /موازين نيوز/، بان “اللجان النيابية التي سيصوت عليها مجلس النواب، هي: لجنة العلاقات الخارجية والمغتربين، لجنة الأمن والدفاع، اللجنة القانونية، لجنه النزاهة، اللجنة المالية، لجنه التخطيط الاستراتيجي ومتابعة الحكومية، لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية، لجنة الطاقة والكهرباء، لجنة الاقتصاد والاستثمار، لجنة التربية، لجنة التعليم العالي والبحث العلمي، لجنة الصحة والبيئة، لجنة والخدمات والاعمار، لجنة الصحة والبيئة، لجنة الخدمات والإعمار، لجنة العمل والشؤون الاجتماعية”.
وأضاف المصدر، أن “البرلمان سيصوت أيضاً، على لجنة الصناعة والتجارة، لجنة الزراعة والمياه والاهوار، لجنة حقوق الإنسان، لجنة شكاوى المواطنين، لجنة الاقاليم والمحافظات غير المنتظمة بإقليم، لجنة الثقافة والأعلام والسياحة والآثار، لجنة الأوقاف والشؤون الدينية، لجنة الشباب والرياضة، لجنة الشهداء والسجناء السياسين وضحايا الارهاب، لجنة النازحين والمهجرين  والمرحلين، لجنة المساءلة والعادلة، لجنة مؤسسات المجتمع المدني و التطوير البرلماني، لجنة المرأة والأسرة والطفولة، ولجنة شؤون العشائر”.
وأوضح، أن “كل لجنة من اللجان الدائمية في المجلس، تتكون من عدد من الاعضاء لا يقل عددهم عن سبعه اعضاء ولا يزيد عن تسعة عشر  عضواً”.
وعقد مجلس النواب، ظهر اليوم السبت، جلسته السابعة من الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الأولى من الدورة التشريعية الرابعة، برئاسة رئيسه محمد الحلبوسي وبحضور191 نائبا”.انتهى29/6ن

أكدت اللجنة القانونية، السبت، ان حكومة حيدر العبادي اتخذت قرارات غير قانونية خلال فترة تصريف الاعمال.

وجه زعيم التيار الصدر مقتدى الصدر، السبت، رسالة الى سنة العراق وسياسييهم، وفيما دعا “سياسي السنة” الى تقديم المصالح العامة على المصالح الحزبية، طالبهم بأناس أكفاء تكونقراط مستقلين للعيش معا بأمن بعيدا عن “خنجر الخيانة وص

تنشر /موازين نيوز/مسودة مشروع قانون موازنة عام 2019 التي اقرتها الحكومة وارسلتها الى مجلس النواب.

بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، السبت، مع رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي مسار تشكيل الحكومة المقبلة ضمن التوقيتات الدستورية.

أكد عضو تحالف سائرون رعد المكصوصي, السبت، على ضرورة اختيار اللجان النيابية الدائمة وفق الخبرة والكفاءة والتخصص والابتعاد عن المحاصصة للنهوض بعمل المؤسسة وتفعيل دورها الرقابي والتشريعي.

أكد النائب محمد الكربولي، السبت، ان هناك تخوف من الكتل السياسية من عدم قدرة رئيس الوزراء المكلف عادل عبدالمهدي على تحقيق وعوده.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك