اخبار العالم

رسامو الكاريكاتير يحولون اختفاء جمال خاشقجي الى كابوس يقلق بن سلمان

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

10:17 – 13/10/2018

متابعة ــ موازين نيوز
تحول اختفاء الصحفي الى مادة غنية لرسامي الكاريكاتير الذين رصدوا عبر لوحاتهم حادثة اختفائه فيما صور اخرون ان القنصلية هي مقر لممارسات جرمية وتغييب واسكات للكلمة والتخطيط لاعمال ارهابية .
وتناول رسامون عالميون حادث اختفاء الخاشقجي في نقد لاذع للسعودية حيث صور احد الرسوم القنصلية السعودية ببابين احدهما مفتوح بوجه الموالين والثاني مقصلة تقطع رأس من يدخل الى القنصلية .
وصورت لوحة ثانية بوابة القنصلية الفولاذية وعليها شعار المملكة السعودية ذي السفين المتقاطعين فيما اوصد على قلم ما ادى الى كسره ، وفي عمل اخر اختزل ظهر قلم حبر مكسور وقد خط اخبر عبارة يمكن ان تقال في حادث اختطاف خاشقجي وهي ” اين هو ؟”.
وفي عمل اخر يحاكي اختطاف خاشقجي وتغييبه بدا السيف الممدود على علم السعودية مرسوما على باب القنصلية ويقطر دما فيما كتبت عبارة على جدار القنصلية “خاشقجي ليس هنا” فيما رميت نظارته الطبية امام الباب .
صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية عرصت رسما كاريكاتوريا ألمحت فيه إلى مسؤولية ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في إخفاء الإعلامي السعودي جمال خاشقجي بعد مراجعته قنصلية بلاده في إسطنبول التركية قبل عشرة أيام.
ونشر رسام الكاريكاتير باتريك شباتي الرسم تحت عنوان “الإصلاحات السعودية الهشّة”، يظهر فيه ثلاثة طلبة سعوديون يجلسون في صف مدرسي ويخاطبون ولي العهد السعودي، حيث تقول الفتاة إنها ترغب في قيادة السيارة، ويقول طالب آخر إنه يريد أفلاما أمريكية، فيما يقول الثالث إنه يريد أن يصبح صحفيا قبل أن يسقط في حفرة أسفل مقعده.
وفي عمل نشرته الصحافية التركية لغامدي علي بدا رجلان احدهما تركي والاخر سعودي فيسال التركي هل اعتقالته بينما كان يهم بالخروج فيرد السعودي “الكاميرة متعطلة”!.
وفي عمل اخر لغامدي علي اظهر القنصلية وكان لعبة الاخفاء في سرك ، لكن في لقطة من لوحته بدا المسرح مدمى
وفي عمل اخر مذهل من فن البورتريه بدا ولي العهد السعودي وهو يسحب علم تركيا من فوق قفص هو كناية عن القصنلية السعودية وقد كتب في اعلاه جحمال خاشقجي ليظهر فارغا !.
وفي عمل اخر نشرت صحيفة دير شبيغل الالمانية رسما كاريكاتوريا يبين موظفين في القنصلية وهو يقفون خلف بووابتها ويحملون منشارا ومسدسا وهراوة .
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال إن “عقابا شديدا” ينتظر السعودية إذا ثبت أنها قتلت الصحفي السعودي جمال خاشقجي في مقر قنصليتها في اسطنبول.
وجاء تهديد ترامب في مقابلة تلفزيونية لبرنامج 60 دقيقة على شبكة سي بي اس الأمريكية.
وكان خاشقجي، الذي عرف بانتقاد سياسة الحكومة السعودية، قد اختفى في الثاني من أكتوبر/تشرين أول الجاري بعد زيارته القنصلية السعودية في إسطنبول.
وتقول السعودية إن اتهامها بإصدار تعليمات بقتله “أكاذيب لا أساس لها”.
ولكن ترامب أوضح أنه لا يريد اتخاذ خطوات قد تضر بتوفير وظائف للأمريكيين إذا منعت صفقات الأسلحة الأمريكية إلى السعودية.
انتهى
م ح ن

 

أعلنت وزارة النقل الروسية أن سفينة شحن، محملة بالخردة المعدنية، كانت تبحر تحت علم بنما، غرقت في مياه البحر الأسود.

تصدرت الأردن ترتيب الدول العربية بالأقل خطورة في غسيل الأموال ومخاطر تمويل الإرهاب لعام 2018، فيما احتلت فنلدا الأولى عالميا في الأقل خطرا.

أنعش إفراج تركيا عن القس الأميركي المعتقل منذ أعوام، أندرو برانسون، آمالا بأن تعود المياه إلى مجاريها بين واشنطن وأنقرة، إلا أن هناك ملفات كثيرة شائكة ما تزال تمثل عقبة في طريق تمتين العلاقات بين البلدين الحلفين في “النا

أعلنت السلطات الإندونيسية، السبت، أن سيولا وانهيارات أرضية ناجمة عن هطول أمطار غزيرة في البلاد، تسببت في مقتل 21 شخصا على الأقل بينهم 11 تلميذا وخلفت 15 مفقودا ودمرت مئات المنازل.

توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت، الرياض بـ”عقاب شديد”، إذا ثبت تورطها في اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

قتل 12 شخصا على الأقل، فيما أصيب 32 آخرين، في انفجار استهدف تجمعا انتخابيا لإحدى المرشحات بقرية الرستك، التابعة لإقليم تخار، شمالي أفغانستان.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك