اخبار العراق اليوم

الحكمة: 5 مستقلين سيتم ترشيحهم للوزارات السيادية

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

03:11 – 13/10/2018

 بغداد- موازين نيوز
أكد عضو الوفد المفاوض في تيار الحكمة عبد الله الزيدي، السبت، ان الوزارات السيادية سيتم اسنادها الى شخصيات مستقلة، فيما اشار الى ان رئيس الوزراء المكلف عادل عبدالمهدي قد يستقيل اذا تعرض الى ضغوط سياسية.
وقال الزيدي في حديث متلفز تابعته/موازين نيوز/ ان”هناك جواً عاماً في البلد تقوده المرجعية وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لاختيار اشخاص اكفاء مستقلين للوزارت السيادية وهي الداخلية والدفاع والنفط والمالية والخارجية”.
واضاف، ان”عادل عبد المهدي لا يوجد لديه اعتراض على تسمية اشخاص سياسيين يعرفهم او يرشحون من قبل الاحزاب لتشكيل الحكومة المقبلين، شرط ان يكونوا أكفاء”.
ورجع الزبيدي، أن”تمنح مناصب المخابرات والاستخبارات والامن الوطني وهيأة الحشد الشعبي لمستقلين”.
يشار الى ان رئيس الجمهورية برهم صالح قد كلف عادل عبدالمهدي يوم الثلاثاء 3 تشرين الاول بتشكيل الحكومة.انتهى29/ح

أكدت اللجنة القانونية، السبت، ان حكومة حيدر العبادي اتخذت قرارات غير قانونية خلال فترة تصريف الاعمال.

وجه زعيم التيار الصدر مقتدى الصدر، السبت، رسالة الى سنة العراق وسياسييهم، وفيما دعا “سياسي السنة” الى تقديم المصالح العامة على المصالح الحزبية، طالبهم بأناس أكفاء تكونقراط مستقلين للعيش معا بأمن بعيدا عن “خنجر الخيانة وص

تنشر /موازين نيوز/مسودة مشروع قانون موازنة عام 2019 التي اقرتها الحكومة وارسلتها الى مجلس النواب.

بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، السبت، مع رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي مسار تشكيل الحكومة المقبلة ضمن التوقيتات الدستورية.

أكد عضو تحالف سائرون رعد المكصوصي, السبت، على ضرورة اختيار اللجان النيابية الدائمة وفق الخبرة والكفاءة والتخصص والابتعاد عن المحاصصة للنهوض بعمل المؤسسة وتفعيل دورها الرقابي والتشريعي.

أكد النائب محمد الكربولي، السبت، ان هناك تخوف من الكتل السياسية من عدم قدرة رئيس الوزراء المكلف عادل عبدالمهدي على تحقيق وعوده.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك