اخبار الرياضة

علي عدنان يؤكد الأهمية برغم «الرباعية».. وسكالوني يشيد بالتنظيم

الصباح الجديد
مصدر الخبر / الصباح الجديد

«اسود الرافدين» يعسكر في الدوحة تحضيراً لبطولة آسيا
بغداد ـ الصباح الجديد:

قرَّر الاتحاد العراقي لكرة القدم، دخول المنتخب الأول في معسكر تدريبي، بعد منتصف كانون الأول المقبل، وحتى انطلاق بطولة كأس آسيا مطلع العام المقبل، في الإمارات.
وقال رئيس الاتحاد العراقي عبدالخالق مسعود، في تصريحات صحفية، إنَّ «الاتحاد نسَّق مع نظيره القطري على إقامة معسكر تدريبي في الدوحة لأسود الرافدين، كآخر محطة إعداد قبل منافسات بطولة آسيا».وأشار إلى أنَّ الاتحاد القطري، رحَّب بطلب العراق وضيافة المنتخب، منوهًا إلى أنه حال عودته إلى بغداد سيجلس مع لجنة المسابقات لتثبيت الموعد النهائي، حيث سيتم إيقاف بطولة الدوري.
يذكر أن المنتخب العراقي يشارك الآن في البطولة الرباعية بالمملكة العربية السعودية، ضمن اطار تحضيراته لبطولة آسيا، وهزم أمام الأرجنتين (0-4).
واتَّفق الاتحاد العراقي لكرة القدم، مع نظيره الصيني، على لقاء ودي يجمعي منتخبي البلدين، يوم 23 من كانون أول المقبل، في إطار استعدادات الفريق لبطولة آسيا التي تنطلق مطلع العام في الإمارات.
وقال عبدالخالق مسعود، رئيس الاتحاد العراقي، إنَّ المباراة ستقام بالدوحة أثناء المعسكر الذي سيخضع له أسود الرافدين، في العاصمة القطرية.وأشار إلى أن يوم 28 من نفس الشهر قد يشهد إقامة لقاء تجريبي ثان مع أوزبكستان، حيث حصلنا على موافقات أولية على إقامة المباراة في هذا الموعد في الدوحة.
وبيَّن «الاتحاد يسعى لتأمين ظروف إعداد مميزة للمنتخب، قبل الشروع في منافسات كأس آسيا في الإمارات ، حيث نطمح أن يكون منتخبنا من بين المنتخبات المنافسة على المراكز الأربعة الأولى».
يذكر أن الاتحاد أمن إلى الآن مباراة تجريبية واحدة مع الكويت، ومباراتين أمام الأرجنتين والسعودية في البطولة الرباعية منذ استلام المدرب كاتانيتش مهمة قيادة الفريق.
من جانبه، أكد علي عدنان، قائد المنتخب العراقي، أهمية تجربة مباراة الأرجنتين، رغم الخسارة الثقيلة برباعية نظيفة، أمس الخميس، في إطار الدورة الرباعية الدولية.
وقال عدنان، في تصريحات صحفية «مباراة الأرجنتين كشفت الكثير من التفاصيل لمدرب أسود الرافدين، لعبنا بطريقة جيدة، خاصة في الشوط الأول».وتابع عدنان «المباريات الودية تمنح المدرب كاتانيتش، فرصة الوقوف على إمكانيات وقدرات اللاعبين المتاحين له».
وأشار إلى أن المباراة الثانية أمام السعودية، غد الأثنين، ستكون مختلفة عن مواجهة الأرجنتين، بعدما تعرف مدرب العراق، على قدرات لاعبيه عن قرب.وعبر عدنان، عن حزنه وتعازيه لزميله بشار رسن، بعدما تلقى نبأ وفاة والدته، خلال مواجهة الأرجنتين.
من جانب اخر، اشاد ليونيل سكالوني، مدرب منتخب الأرجنتين، بتنظيم العراق، برغم الانتصار على أسود الرافدين، بنتيجة 4-0، ، في إطار الدورة الرباعية، المقامة حاليًا في السعودية.. وقال سكالوني، في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء «أقدم التهنئة لكاتانيتش، مدرب العراق، على التنظيم الجيد للفريق، خاصة في الشوط الأول».وأوضح أن مستوى العراق تراجع بشدة، بعد الضغط الكبير الذي تعرض له من جانب لاعبي الأرجنتين.. وشدد سكالوني، على أن منتخب الأرجنتين سيلعب بطريقة مختلفة في المباراة المقبلة أمام البرازيل في الدورة الرباعية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الصباح الجديد

عن مصدر الخبر

الصباح الجديد

الصباح الجديد

أضف تعليقـك