منوعات

مفاهيم خاطئة شائعة حول نزلات البرد..تعرف على الحقيقة

عراق برس
مصدر الخبر / عراق برس

بغداد-عراق برس-14 تشرين الاول/ اكتوبر:نزلة البرد مرض لاعلاج له ومايمكن ان يقوم به المصاب فقط يتمثل بالراحة والانتظار حتى ينتهي المرض وهناك العديد من المفاهيم الشائعة حول المرض ونستعرضها في المقال.

يسبب هذا المرض أكبر مشكلة  اقتصادية على بلدان العالم سنويا. يبدأ عادةً بأعراض مثل الحكة وحرقة الحنجرة ، ويصاحب ذلك العطس المتكرر ، وسيلان الأنف ، والحلق ، والسعال ، والبلغم تدريجياً.

غالبًا ما تهدأ هذه الأعراض في معظم الحالات بعد 3 إلى 5 أيام. كل الناس تقريباً على دراية بهذه الأعراض ، لكنهم يواجهون طرقا لا تكون على الإطلاق علمية ومكلفة في بعض الأحيان.

شرب الحليب أثناء نزلة البرد ضار: يعتقد البعض أن تناول منتجات الألبان كالحليب أثناء نزلة البرد يمكن أن يؤدي إلى تفاقم المرض وإنتاج المزيد من السوائل المخاطية. لا يوجد دليل علمي على هذا الادعاء. يمكنك شرب الحليب بقدر ما تريد ، لأنه لن يكون له أي تأثير سلبي على مرضك.

لايمكن الأكل أثناء الحمى: يقولون أن الشخص المصاب بنزلة البرد لا ينبغي أن يأكل أثناء الحمى ، لكن هذا خطأ تماما. تناول الطعام ليس له أي تأثير سلبي على الجسم ، خاصةً عندما تكون مريضاً.

في الواقع ، الصورة صحيحة بالعكس تماما. فتناول الطعام يمنح الجسم ما يكفي من الوقود للتعامل مع المرض ، لذلك يجب تناول الطعام الصحي وبشكل كاف عند المرض. فعلى سبيل المثال ، يشكل حساء الدجاج بداية جيدة.

الاصابة بنزلة البرد بسبب التعرض للطقس البارد: صحيح أن نزلة البرد تصيب أكثر خلال المواسم الباردة ، ولكن هناك القليل جدا من الأدلة على أن الطقس البارد هو سبب المرض.

في الوقت الذي تنتشر فيروسات نزلات البرد في جميع الفصول ، لكنها أكثر انتشارًا في موسم البرد ، وبسبب الطقس البارد تغلق النوافذ والابواب وليس هناك تيار للهواء ، لذلك تكون القدرة على نقل الفيروس إلى الجسم عالية.

التبخير هو علاج نزلات البرد: يستخدم المصابون بنزلات البرد البخور ، لكنه لا يعالجها ، بل مجرد وسيلة جيدة لتهوية احتقان الأنف الملوث بالفيروسات. يجب على المرضى استخدام البخور الدافئ. كما أن الجفاف في فصل الشتاء واستخدام البخور في البيئة المغلقة يجعلها مرطوبة.

المضادات الحيوية مفيدة في علاج نزلات البرد: الحقيقة هي أنه لا يوجد علاج سريع لنزلات البرد. حتى المضادات الحيوية ليس من المفترض أن تشكل معجزة في هذا الصدد.

في الواقع ، مصدر نزلة البرد هو الفيروس ، لذلك لا يمكن معالجته بالمضادات الحيوية. يؤدي الاستخدام غير الضروري للمضادات الحيوية إلى مقاومة الجسم. تجنب تناول المضادات الحيوية دون وصفة الطبيب.

فيتامين (C) هو علاج لنزلة لبرد: على مدى أجيال كان يسود اعتقاد أن فيتامين (C) هو العلاج لنزلات البرد. في حين أن فيتامين (C) لا يمنع من الاصابة المرض على الإطلاق ، إلا أنه يستطيع تقصير مدة المرض عن طريق تعزيز جهاز المناعة. استمتع بالحمضيات أثناء الإصابة بنزلة البرد ، لكن لا تنتظر المعجزة.انتهى(1)

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من عراق برس

عن مصدر الخبر

عراق برس

عراق برس

أضف تعليقـك