اخبار العراق الان

وزارة النفط تنجز مشروع ماء غرب القرنة وتؤهل فرع المنتجات النفطية في نينوى

المراقب العراقي
مصدر الخبر / المراقب العراقي

أعلنت وزارة النفط عن إنجاز مشروع ماء غرب القرنة في محافظة البصرة بطاقة 32 مليون متر مكعب. وقال وزير النفط جبار اللعيبي في برقية الى رئيس مجلس الوزراء، ان شركة المشاريع النفطية والجهات الساندة لها من الشركات النفطية بالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى، أوشكت على أنجاز مشروع ماء غرب القرنة في قضاء {المدَينةَ} بمحافظة البصرة بوقت قياسي وبطاقة {32} مليون متر مكعب في السنة. وأضاف وزير النفط، هذا المشروع يُعد من المشاريع الكبيرة والمتميزة في توفير المياه الصالحة للشرب لأبناء المحافظة وخصوصاً شمال البصرة وكذلك الاقضية والنواحي والقرى القريبة من المشروع. ويتضمن هذا المشروع الواعد الذي يقام على شمال نهر الفرات في قضاء المدَينةَ بمحافظة البصرة نصب منظومات التصفية والتخزين والتعقيم ومد الانابيب من موقع مآخذ الماء على نهر الفرات، وموقع تصفية المياه على مسافة أربعة كيلومترات، فضلاً عن تنفيذ الأبنية والمجمعات، ونصب منظومات الطاقة الكهربائية والسيطرة وغير ذلك من المستلزمات والحاجات الضرورية للمشروع. وأكد اللعيبي ان «المجاهدين في شركة المشاريع النفطية يواصلون الليل بالنهار والعمل بروح الفريق الواحد من الاسراع في إنجاز هذا المشروع بوقت قياسي، حيث تم تنفيذ نسبة عالية من العمل ويوشك على الانجاز، بإشراف مباشر ومتابعة من قبل قيادة القطاع النفطي». ولفت: «لم يتبق من المشروع إلا وضع اللمسات النهائية، لتقديمها بدورنا هدية متواضعة لأبناء هذه محافظة البصرة التي كانت وتبقى رمزاً للسخاء والعطاء والصمود والإيثار والتضحية، وأن الوزارة ماضية في تنفيذ المشاريع الخدمية التي تعهدت بها في وقت سابق، وخصوصا التي تتعلق بقطاع المياه والصحة والتعليم والبنى التحتية وغير ذلك».
يذكر أن وزارة النفط تنفذ عدداً من المشاريع الخدمية لأبناء المحافظة في قطاعات المياه والتعليم والصحة والبلديات والبنى التحتية الاخرى.
الى ذلك، أعلنت شركة المنتجات النفطية قيام الملاكات الفنية والهندسية في فرع الشركة بمحافظة نينوى بإعادة تأهيل بناية الفرع الواقع في الجانب الأيمن لمدينة الموصل. وأكد مدير عام الشركة كاظم مسير في بيان «ضرورة الإسراع في الإنجاز لغرض استتباب العمل واستقرار الموظفين مشيداً في الوقت نفسه بالجهود التي بذلها منتسبو الفرع خلال الفترة الماضية والحالية في ظل الظروف الصعبة التي عانتها المحافظة».
من جانبه، قال مدير فرع الشركة في نينوى فلاح حسن المنديل: قامت ملاكات فرع نينوى وبهود ذاتية بتأهيل بناية الفرع حسب توجيهات المدير العام حيث شملت عملية التأهيل بناية الفرع والأقسام التابعة له وعلى شكل مراحل ويجري العمل على قدم وساق لغاية الانتهاء من عملية التأهيل. ولفت البيان الى انه في سياق متصل وضمن حملة تطوير المحطات التي تبنتها وزارة النفط لغرض إظهار منافذها التوزيعية بأبهى صورة لتكون مواكبة للتطور الحضاري أسوةً بمحطات التعبئة العالمية، حيث تستمر كوادر شركة التوزيع تطوير محطات تعبئة الوقود في محافظات مختلفة منها محطة تعبئة وقود الشهداء الحكومية في الجانب الأيسر في نينوى، ومحطة تعبئة مكحول الحكومية في محافظة صلاح الدين والتي تعد من المحطات المهمة في المحافظة كونها سترفد أهالي الناحية والمناطق المجاورة لها باحتياجاتهم من أنواع الوقود. وأكد استمرار العمل بتأهيل محطة تعبئة وقود الهندية الحكومية في محافظة كربلاء المقدسة والتي ستنجز على وفق مواصفات فنية حديثة، في حين شهدت محافظة واسط افتتاح محطة تعبئة غصن البان المشيدة في ناحية الأحرار، حيث ستساهم المحطات المذكورة في رفد المواطنين بالوقود اللازم وتخفيف الضغط عن محطات أخرى.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المراقب العراقي

عن مصدر الخبر

المراقب العراقي

المراقب العراقي

أضف تعليقـك